السفارة الامريكية: داعش لديه القدرة لشن الهجمات

السفارة الامريكية: داعش لديه القدرة لشن الهجمات

20 فبراير، 2018 at 7:21 م

كركوك، 11-11-2017 اثار الدمار في مركز قضاء الحويجة بعد مرور ثلاث اعوام على حكم داعش تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

ادانت السفارة الامريكية في بغداد، الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف الحشد الشعبي في ناحية الرياض (جنوب غرب مدينة كركوك)، وذكرت ان “فلول” تنظيم الدولة “داعش” ولديها القدرة والموارد اللازمة لتنظيم الهجمات.

وذكر السفارة في بيان تلقى (كركوك ناو)، انها تدين وبشدة الكمين والقتل الوحشي لأفرادٍ من قوات الحشد الشعبي، والذي نفذه تنظيم داعش يوم أمس بالقرب من الحويجة في محافظة كركوك.

واضاف البيان “كما أكد رئيس الوزراء العبادي، فإن المعركة ضد داعش في العراق لم تنته بعد. وعلى الرغم من إنتهاء الحملة العسكرية ضده، إلا أن فلول تنظيم داعش لا تزال تتشبث بفكره المنحرف ولديها القدرة والموارد اللازمة لتنظيم الهجمات التي تسعى من خلالها إلى إعادة حالة عدم الاستقرار إلى المناطق المحررة وزرع الخوف بين صفوف السكان المحليين”.

ولفت البيان ان الولايات المتحدة والتحالف الدولي ستستمر في شراكتهما مع قوات الأمن العراقية وتقديم المشورة والتدريب والتجهيز للقضاء على “الإرهاب” بإعتباره تهديداً للعراق.

وقتل 27 عنصرا من الحشد الشعبي، ليلة الاحد 18-2 في اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي داعش في قرية السعدونية تتبع اداريا لناحية الرياض (جنوب غرب مدينة كركوك).

وطالب محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري، صباح اليوم بوضع خطط أمنية عاجلة لمواجهة “ألارهابيين” وذلك بعد المواجهة التي حدثت ليلة أمس بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي داعش.

من جهته، رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادثة السعدونية، فيما اشار الى انه سيتم الثأر لضحايا الحادثة.

وسيطر تنظيم الدولة “داعش” على مناطق واسعة من جنوب وغرب محافظة كركوك في منتصف 2014، ولغاية استعادتها القوات العراقية في ايلول 2017.

معرض الصور

طباعة طباعة