قوة من الاسايش تقع في كمين لمسلحين ضمن حدود طوزخورماتو

قوة من الاسايش تقع في كمين لمسلحين ضمن حدود طوزخورماتو

21 فبراير، 2018 at 5:57 م

صلاح الدين، عناصر الرد السريع في جبال شرق طوزخرماتو، تصوير قيادة فرقة الرد السريع

كركوك ناو

وقعت قوة من الاسايش التابعة لحكومة أقليم كوردستان في حدود قضاء طوزخورماتو في كمين نصبه مسلحين، ذلك اثناء تنفيذ تلك القوات عمليات دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين المعروفين بأصحاب الرايات البيضاء في المنطقة.

بدأت العمليات العسكرية المشتركة بين قوات الاسايش في قضاء كفري وقوات أسايش زنانة اليوم الاربعاء 21-2 في قرية شوراو التابعة لمنطقة الداودة في ناحية زنانة بقضاء طوزخورماتو.

وقال مدير أسايش قضاء طوزخورماتو الرائد كمال عبدالله والذي يسكن في ناحية زنانة في الوقت الحالي لـ (كركوك ناو) انه “في الساعة 10:30 من صباح اليوم أشتبكت قوات الاسايش مع مجموعة مسلحة يعرف بأصحاب الرايات البيضاء في منطقة الداودة”.

“استمرت الاشتباكات لاكثر من 20 دقيقة واستعمل المسلحين انواع الاسلحة ضد قوات الاسايش ومن جهتنا تصدينا للهجوم وانتهت الاشتباكات من دون وقوع خسائر في صفوف قوات الاسايش” هذا بحسب ماقاله الرائد كمال.

نفذت قوات الاسايش عمليات دهم وتفتيش في المطقة بحثا عن مسلحين مجهولين وذلك بعدما تم رصد تحركات للمسلحين الذين يعرفون بـأصحاب (رايات البيضاء) أو بقايا داعش.

وقال مصدر مسؤول في قوات الاسايش فضل عدم ذكر أسمه لـ (كركوك ناو) “لم تسفر الاشتباكات عن أضرار في صفوف قواتنا، ولكن بعد ذلك عدنا الى الموقع لتعقب المهاجمين وبسط الامن في المنطقة ولاتوجد مخاوف على المنطقة”.

ونفذت القوات الامنية العراقية، يوم 7-2-2018، عمليات عسكرية في مناطق شرق قضاء طوزخورماتو. بهدف تامين وتطهير مناطق شرق القضاء والطريق الرابط بين كركوك – بغداد.

ويذكر ان طوزخرماتو قضاء يتبع محافظة صلاح الدين ويعتبر من “المناطق المتنازع عليها” حسب المادة 140 من الدستور، يسكنه سكان من عدة القوميات (العربية، الكوردية، التركمانية) يختلفون في الدين والمذهب.

معرض الصور

طباعة طباعة