كركوك بحاجة إلى تعيين (3000) شرطي

26 سبتمبر, 2011 at 6:33 ص

شرطة كركوك أثناء حملة مداهمةK تصوير: نوينر فاتح/ كركوك

أعلن أحمد العسكري رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك في تصريح خاص بـ(كركوك ناو) بأن “عدد الشرطة في كركوك قليل قياساً إلى عدد نفوسها فهي الآن بحاجة إلى تعيين (3000) شرطي جديد”.

بالإعتماد على الإحصاء الذي حصل عليه (كركوك ناو) فإن (1500) منصباً في الشرطة بقي شاغراً منذ عام (2005) إلى نهاية شهر نيسان من هذا العام وذلك بسبب التعرض للقتل أو الإبعاد أو الترك الإختياري للمنصب، ووزارة الداخلية تعيق تعيين أفراد جدد في مناصبهم، إضافة إلى أن القوانين العراقية تستوجب وجود شرطي واحد لكل (100) مواطن.

بموجب آخر إحصائيات مديرية إحصاء كركوك يبلغ عدد سكان المحافظة مليون و(500) ألف نسمة وأن مدينة كركوك بحاجة إلى (15) ألف شرطي، إلا أن الموجود الحالي هو (12) ألفاً من الشرطة.

إضافة إلى تأكيده المعلومات التي بحوزة (كركوك ناو) قال أحمد العسكري أيضاً “إن محافظة كركوك تعرضت للغبن مقارنةً بمحافظات العراق الأخرى”.

يستشهد العسكري بالقرائن فيقول “نفوس محافظتي ديالى وصلاح الدين أقل من نفوس كركوك بينما عدد أفراد الشرطة فيهما أكثر من كركوك”.

بالرغم من الوعود التي قطعتها وزارة الداخلية على نفسها منذ مطلع العام الحالي بتعيين (1200) شرطياً إلا أنها صادقت على تعيين (350) شرطياً فقط مما أثار إستياء إدارة المحافظة والمديرية العامة لشرطة كركوك.

يقول العميد سرحد قادر مدير شرطة أقضية ونواحي كركوك “نظراً لقلة أفراد الشرطة طلبنا مرات عدة أن يعينوا لنا أفراداً جدداً من الشرطة إلا أننا لانستبعد أن تكون للأوضاع السياسية تأثيراً على عدم إستجابة وزارة داخلية العراق لطلباتنا”

بين العميد سرحد قادر أيضاً لـ(كركوك ناو) “منذ مطلع هذا العام فإن وزارة الداخلية وعدت بتعيين (1200) شرطياً لكركوك فقمنا بإرسال المستمسكات المطلوبة للأفراد الـ(1200) إلى وزارة الداخلية عن طريق الإنترنيت إلا أن الوزارة قامت بتعيين (350) شرطياً فقط”.

شالاو محمد- كركوك ناو

ن.ف

 

Short URL: http://kirkuknow.com/arabic/?p=5802

Leave a Reply

Featured Links

    Search Archive

    Search by Date
    Search by Category
    Search with Google

    Photo Gallery

    395 مرة مشاهدة
    طباعة طباعة