مجلس النواب صوت على قانوني الموازنة وانتخابات مجالس المحافظات

مجلس النواب صوت على قانوني الموازنة وانتخابات مجالس المحافظات

3 مارس, 2018 at 3:50 م

بغداد 2017، احدى اجتماعات مجلس النواب العراق تصوير: اعلام المجلس

كركوك ناو

صوت مجلس النواب (البرلمان) وبحضور187 نائبا وبغياب الكتلة الكوردستانية اليوم السبت، على قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2018 واضافة الى انهاء التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية .

وذكر بيان صدر عن مجلس النواب اطلع عليه (كركوك ناو): انه تم التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2018 من اجل اقرارها.

واوضح البيان ان ايرادات الموازنة العامة تقدر بمبلغ ( 91643667236) الف دينار ( احدى وتسعون ترليون وستمائة وثلاثة واربعون مليار وستمائة وسبعة وستون مليون ومئتان وستة وثلاثون الف دينار) حيث تم احتساب الايرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على اساس معدل سعر 46 دولار للبرميل الواحد بمعدل تصدير قدره 3 ملايين وثمانمائة وثمانية وثمانون الف برميل يوميا بضمنها 250 الف برميل يوميا من اقليم كوردستان.

وتبلغ تخصيصات النفقات ( 104158183734) الف دينار ( مائة واربعة ترليون ومائة وثمانية وخمسون مليار ومائة وثلاثة وثمانون مليون وسبعة واربعة وثلاثون الف دينار) ، فيما بلغ اجمالي العجز المخطط للموازنة ( 12514516498) الف دينار ( اثني عشر ترليون وخمسمائة واربعة عشر مليار وخمسمائة وستة عشر مليون واربعمائة وثمانية وتسعون الف دينار).

وكما صوت المجلس على مقترح تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية وخاصة الفقرة المتعلقة بانتخابات محافظة كركوك .

واكد رئيس المجلس سليم الجبوري في البيان على حصول توافق بشان المادة المتعلقة بكركوك ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وصوت المجلس أيضا على عدد من المواد الجديدة من بينها مادة تنص أنه “على مجلس الوزراء تخصيص درجات وظيفية للمفسوخة عقودهم من وزارتي الدفاع والداخلية وفق تعليمات يصدرها مجلس الوزراء”، وكذلك إلغاء الاستقطاعات من رواتب موظفي الدولة، كما صوت على المادة 33 من قانون الموازنة والخاصة بمنح الموظفين اجازة لخمس سنوات من دون راتب.

معرض الصور

طباعة طباعة