(288) مشروعاً لإعادة الاستقرار والاعمار في الموصل

(288) مشروعاً لإعادة الاستقرار والاعمار في الموصل

11 مارس، 2018 at 8:54 م

الموصل، 17-6-2017، الحرب ضد داعش دمر اغلب المنازل في المدينة تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

أعلن رئيس فريق إعادة الاستقرار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الاحد، عن عدد 288 مشاريعاً مقرر تنفيذها في محافظة نينوى، وذلك خلال لقاءه الامين العام لمجلس الوزراء العراقي.

وقال رئيس الفريق منير تابت في بيان: ان “عدد المشاريع المقرر تنفيذها في شرق وغرب الموصل بلغت (288) مشروعاً، فضلاً عن مجموعة من المشاريع في المناطق المتضررة بضمنها قضاء سنجار”.

البيان الذي صدر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ذكر ان الاجتماع خصص مناقشة الأمور اللوجستية الخاصة بمؤتمر المصالحة المجتمعية المزمع عقده في خلال الشهر الجاري في برطلة كذلك اخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مشاريع إعادة الاستقرار في المناطق المستعادة من تنظيم الدولة داعش.

واضاف البيان ان الجانبين ناقشا مجموعة من التحديات التي ترافق الاعمال التي تبنى البرنامج الاشراف على تنفيذها في الموصل، أهمها مبالغ التمويل التي اعلنت الدول الصديقة عنها، وتحديد مواقع لتجميع الأنقاض وركام ومخلفات المباني والمنازل المهدمة وإمكانية استثمارها في اعمال التدوير، مشيدين بالدعم والتنسيق العالي للجهات المشتركة ذات العلاقة بتنفيذ مشاريع الاستقرار.

وتعرضت البنى التحتية لمحافظة نينوى للدمار بصورة كبيرة جراء سيطرة تنظيم داعش على اجزاء واسعة منها في 2014، وجراء العمليات العسكرية التي تهدف لاستعادتها من قبضة التنظيم التي استمرت لغاية اعلان استعادة الموصل في 10 تموز 2017.

معرض الصور

طباعة طباعة