بالتزامن مع عملية الحشد الشعبي.. الشرطة الاتحادية تعلن تنفيذ عملية محدودة في الحويجة

بالتزامن مع عملية الحشد الشعبي..
الشرطة الاتحادية تعلن تنفيذ عملية محدودة في الحويجة

11 مارس, 2018 at 9:55 م

كركوك، 11 اذار 2018، قوات من الحشد الشعبي قرب ناحية الرياض تصوير اعلام الحشد الشعبي

كركوك ناو

نفذت اليوم الاحد، عمليتان عسكريتان مختلفتان في مناطق جنوب وغرب محافظة كركوك، حيث نفذت قوات الشرطة الاتحادية “عملية امنية محدودة النطاق” استهدفت عناصر تنظيم الدولة “داعش” في مناطق قضاء الحويجة، وذلك بالتزامن مع عملية امينة اخرى للحشد الشعبي في ناحية الرياض.

واعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان يعلن عن انطلاق “عملية امنية محدودة النطاق استهدفت الخلايا النائمة والعناصر المتبقية من تنظيم داعش في الحويجة شاركت فيها قوات من الشرطة الاتحادية مدعومة بالمركبات المدرعة”.

واضاف لقد اسفرت العملية عن تدمير عشرات الانفاق والمخابيء والمضافات والعثور على كميات كبيرة من المقذوفات الحربية والعبوات الناسفة .

من جهة اخرى، اعلن الحشد الشعبي عن حصيلة اليوم الاول لعمليته الامنية شمال شرق ناحية الرياض (جنوب غرب مدينة كركوك)، وذكر في بيان ان عناصره “فككوا ١١عبوة ناسفة وعثر على ٩ انفاق لداعش، فضلا عن تدميره عجلة كانت تحمل عبوات ناسفة في اليوم للعملية الامنية في المجمعات السكنية الثلاث (اليرموك، الشهيد، كوردستان)”.

واضاف، ان “قوات الحشد تمكنت من الاستيلاء على اسلحة متنوعة داخل عدد من المنازل التي كانت خلايا التنظيم تتخذها مقرات لهم”.

وقتل 27 عنصرا من الحشد الشعبي، ليلة 18-2-2018 في اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي ومسلحي داعش في احدى القرى التابعة لناحية الرياض (جنوب غرب مدينة كركوك).

ونفذت القوات الامنية العراقية عمليات عسكرية ضد مسلحي داعش في مناطق جنوب كركوك مما أسفر عن مقتل عدد منهم واعتقال اخرين.

معرض الصور

طباعة طباعة