وزيرة الاعمار والاسكان تعلن موعد افتتاح الجسر العتيق في الموصل

وزيرة الاعمار والاسكان تعلن موعد افتتاح الجسر العتيق في الموصل

13 مارس, 2018 at 10:39 ص

الموصل، ايلول 2017، العمل لإعمار الجسر القديم في مدينة الساحل الأيمن لمدينة الموصل

احمد الزيدي – نينوى

اعلنت وزيرة الاعمار والاسكان العراقية أن نافع ألاوسي ان يوم غد الاربعاء 14-3 سيشهد افتتاح الجسر الحديدي القديم في الموصل والذي يربط جانبي المدينة.

وقالت الاوسي في تصريح خاص لـ (كركوك ناو) انه “من المؤمل ان يكون يوم غد الاربعاء موعدا لافتتاح الجسر الحديدي العتيق والذي سيكون له دورا مهما في تسهيل حركة المرور وعودة الحياة الطبيعية”.

ودمر قصف لطيران التحالف الدولي أواخر عام 2016 الجسر الحديدي العتيق والذي يربط الساحل الأيسر بالأيمن، مما أدى الى قطع الطريق الرابط بين جانبي المدينة.

وبدأت وزارة الاعمار والاسكان العراقية بأعادة تأهيل الجسر الحديدي القديم في الموصل على ميزانية البنك الدولي والذي بلغ كلفته مليارين و980 مليون دينار وانجزت من قبل شركة سعد العامة احدى تشكيلات وزارة الاعمار.

‏وأضافت أوسي ان “الوزارة تعمل على احالة تأهيل الجسر الثاني (جسر الحرية) الى شركاتها منهم شركات سعد والفاو لانهم عملوا سابقا في تأهيل الجسور في الموصل”.

ويشق نهر دجلة مدينة الموصل إلى جانبين الايسر والايمن، سيطر عليها تنظيم داعش في 10 حزيران 2014، واستطاعت القوات العراقية الامنية من اعادة السيطرة عليها وطرد داعش منها في تموز 2017.

ويعد الجسر الحديدي العتيق اقدم جسور الموصل الخمسة التي تربط ضفتي المدينة، ويعود تاريخ انشائه إلى العهد الإنكليزي، وقد عمد تنظيم “داعش” مؤخراً إلى تلغيمها كلها لغرض اعاقة تقدم القوات الامنية العراقية.

معرض الصور

طباعة طباعة