بسبب مشاركته في وضع تمثال مام جلال قوة تابعة لمكافحة الارهاب تعتقل المتحدث الرسمي بأسم شرطة كركوك

بسبب مشاركته في وضع تمثال مام جلال
قوة تابعة لمكافحة الارهاب تعتقل المتحدث الرسمي بأسم شرطة كركوك

15 مارس, 2018 at 10:42 ص

كركوك، 14-3-2018، لحظة نصب تمثال مام جلال في قلعة كركوك الصورة خاصة بموقع كركوك ناو

كركوك – كركوك ناو

اعتقلت قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب العراقية المتحدث الرسمي بأسم قيادة شرطة كركوك العقيد أفراسياو كامل، على خلفية مشاركته في وضع تمثال لرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني.

وجاء ذلك بعد قيام احد المستثمرين يوم الاربعاء 14-3، بعلم الاتحاد الوطني الوطني الكوردستاني وبحضور المتحدث الرسمي لمديرية شرطة كركوك بوضع تمثال لرئيس العراقي الراحل مام جلال الطالباني في منطقة القلعة الاثرية، وقامت قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب العراقية برفع التمثال بعد ساعات من نصبه واعتقلت العقيد افراسياو كامل بسبب مشاركته في نصب التمثال.

وقال مصدر أمني رفيع في مديرية شرطة كركوك لـ (كركوك ناو) ان “قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب العراقية طلبت من القائمين على نصب التمثال ابراز الموافقات الرسمية لنصب التثمال، الا انهم اكدوا بانهم لم يستحصلوا الموافقات الرسمية، وبعد ذلك قامت القوة  برفع التمثال واعتقلت ليلة امس قوات مدير اعلام مديرية شرطة محافظة كركوك العقيد افراسياو كامل وذلك على خلفية مشاركته نصب ثمثال الرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني”.

ويتحاج نصب التماثيل في كركوك الى استحصال الموافقة الرسمية من مجلس محافظة كركوك، ولم يستحصل الاتحاد الوطني الكوردستاني اية موافقة لنصب تمثال الطالباني.

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد الوطني الكوردستاني لـ (كركوك ناو) ان “القوة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب ارادت ان تأخذ تمثال مام جلال معها، ولكن بعد ذلك تم الاتفاق على رفع التمثال ووضعه في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني”.

واكد قسم الاعلام في المركز الثاني للاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، يوم الاربعاء، ان تمثال رئيس الجمهورية الراحل مام جلال الطالباني تم نقله من قلعة كركوك الى مكان افضل.

وقال نائب مسؤول المركز الثاني للاتحاد الوطني الكوردستان بأن ” “احد انصار الاتحاد الوطني قام يوم الاربعاء وعلى نفقته الخاصة بوضع تمثال لرئيس الجمهورية الراحل جلال طالباني على قلعة كركوك من دون علمنا”.

كركوك، 14-3-2018، العقيد افراسياو كامل، المتحدث الرسمي بأسم شرطة كركوك اثناء مشاركته في نصب تمثال مام جلال في قلعة كركوك تصوير: كركوك ناو

في وقت متأخر من ليلة أمس، استلمت قيادة شرطة كركوك العقيد أفراسياو كامل من جهاز مكافحة الارهاب بهدف احتجازه في مديرية الشرطة.

توفي جلال الطالباني الرئيس العراقي السابق والامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم 3/10/2017 في المانيا، عن عمر ناهز الـ84 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وتم موارة جثمانه الثرى في يوم 6/10 من نفس العام في تلة دباشان بمحافظة السليمانية.

معرض الصور

طباعة طباعة