قائد الشرطة ينفي اعتقال المتحدث باسم شرطة كركوك

قائد الشرطة ينفي اعتقال المتحدث باسم شرطة كركوك

15 مارس، 2018 at 6:41 م

كركوك، 15 اذار 2018، قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر في مؤتمر صحفي، تصوير ابراهيم علي

ابراهيم علي – كركوك

نفى قائد شرطة كركوك، الخميس، اعتقال المتحدث الرسمي باسم مديرية شرطة كركوك من قبل جهاز مكافحة الارهاب على خلفية مشاركته في وضع تمثال لرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني، موكدا تعرضه للاستفسار فقط.

وقال العميد خطاب عمر في مؤتمر صحفي اقيم في مديرية شرطة كركوك وحضره (كركوك ناو)، انفي اعتقال المتحدث الرسمي باسم مديرية شرطة كركوك، موضحا ان المتحدث تعرض للاستفسار ولم يعتقل.

في وقت متأخر من ليلة أمس، اصطحبت قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب العراقية مدير اعلام مديرية شرطة محافظة كركوك العقيد افراسياو كامل وذلك على خلفية مشاركته نصب تمثال الرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني.

واضاف العميد خطاب عمر : يوم امس اراد بعض الاشخاص ان ينصبوا تمثال لرئيس الراحل جلال الطالباني على قلعة كركوك، في هذه الحالة يجب استحصال الموافقة الرسمية لنصبه، ولكن ماحصل يوم امس هو “عدم استحصال الموافقات فقط”.

واشار ان الرئيس الراحل مام جلال الكل يعرفه وتوجد صورته في كل الاماكن وهو اول رئيس جمهورية منتخب في العراق.

وفي يوم امس قام عدد من المواطنين بوضع تمثال لرئيس الجمهورية الراحل جلال طالباني على قلعة كركوك، على اثر ذلك طالبت قوة تابعة لجهاز مكافحة الارهاب العراقية من القائمين على نصب التمثال ابراز الموافقات الرسمية لنصبه ، الا انهم اكدوا بانهم لم يستحصلوا الموافقات الرسمية، وبعد ذلك قامت القوة برفع التمثال.

وحول الاوضاع الامنية، قال عمر: تم وضع خطة بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب العمليات الخاصة الثانية فيما يخص حماية المواطنين داخل محافظة كركوك. واشار إلى هناك “تنسيق عالي بين القوات الامنية المتواجدة في المحافظة وكل منا يعلم في عمله ضمن قاطع المسؤلية”.

وبخصوص اعياد نوروز، لفت عمر إلى وضع خطة من اجل حماية المحتفلين في كركوك وفي الاقضية والنواحي، يمنع فيها حركة السيارات الكبيرة الحمل في يوم نوروز يوم 3/21. ودعا اهالي المحافظة إلى الاحتفال في عيد نوروز بشكل حضاري والابتعاد عن جميع انواع المخالفات.

وطالب اهالي المدينة بـ”عدم ترك الاموال والمصوغات الذهبية في بيوتهم اثناء خروجهم للاحتفال حفاضاً عليها من السرقات”.

وخلال الموتمر، قال قائد شرطة كركوك : ان “خبر استقالتي الذي انتشر يوم امس على عدد من مواقع التواصل وغيرها هي اكاذيب واشاعات ولاتمت للصحة بصلة”.

معرض الصور

طباعة طباعة