فرض القانون: تحديد اماكن الاحتفال بنوروز عائد للمواطنين

فرض القانون: تحديد اماكن الاحتفال بنوروز عائد للمواطنين

15 مارس، 2018 at 11:33 م

كركوك، 15 اذار 2018، اللواء الركن معن السعدي، تصوير ابراهيم علي

ابراهيم علي – كركوك

ذكر قائد خطة فرض القانون في مدينة كركوك، الخميس، ان الاحتفال بعيد نوروز ستكون كما كانت في كل سنة، وتحديد مكان الاحتفالية هو عائد للمواطنين,

وقال اللواء الركن معن السعدي في مؤتمر صحفي حضره (كركوك ناو): لقد “وضعنا خطة امنية في محافظة كركوك لاستقبال اعياد نوروز ابتداءً من 12 اذار و حتى انتهاء عيد نوروز 22 اذار، والخطة ستكون دقيقة ومحكمة وموضوع فيها كل الاحتمالات، وتتضمن اسناد جوي”.

ولفت إلى “الخطة تتضمن منع اطلاق العيارات النارية وحركة الدراجات النارية يومي 21-22 من شهر اذار”. مضيفا ان الاحتفال في هذه السنة ستكون كما كانت تكون في كل سنة وتحديد مكان الاحتفالية هو عائد للمواطنين.

واضاف في منتصف ليلة امس تم القاء القبض على خاطف طفلة وتحرير الطفلة المخطوفة، واليوم تم تسليمها الى ذويها .

واشار إلى “الفترة الماضية لم تسجل اي اعمال ارهابية باستثناء عمل واحد استهدف احد المقرات في كركوك وتم معالجته قبل تحقيق هدفه”.

وذكر ان الوضع الامني في كركوك وضع جيد ومستقر مقارنتاً بمحافظات العراق، وخصوصاً الفترة الاخيرة التي لم تشهد عمليات السرقة والقتل الجنائي.

ويرتبط عيد نوروز بميثولوجيا كوردية قديمة تروي أنه كان هناك ملك ظالم اسمه ازدهاك يقتل أبناء الشعب، وفي يوم نوروز تمكن شخص كوردي يدعى كاوا حداد من قتله وإنقاذ الشعب من ظلمه.

معرض الصور

طباعة طباعة