نجم الدين كريم خارج المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

نجم الدين كريم خارج المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني

17 مارس, 2018 at 3:51 م

كركوك، نجم الدين كريم كان يتزعم قائمة الاتحاد الوطني في كركوك ، تصوير جريدة هولاتي

كركوك ناو

اصدر اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، قائمة الاعضاء المكتب السياسي للاتحاد غاب عنها محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم.

وقال سعدي احمد بيرة في بيان نشره موقع الاتحاد على الانترنيت، ان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني انهى الاجتماع الذي عقد صباح اليوم في السليمانية باشراف كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وبين البيان ان كوسرت رسول سيتولى مهام الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني.

وأشار الى ان الاعضاء الجدد للمكتب السياسي هم كوسرت رسول علي يتولى مهام الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني والاعضاء هيرو ابراهيم احمد، عمر فتاح، ملا بختيار، حاكم قادر حمه جان، محمود سنكاوي، رفعت عبد الله، جعفر شيخ مصطفى، ارسلان بايز، عماد احمد، شورش اسماعيل، سعدي احمد بيرة، عدنان مفتي، رزكار علي، قادر عزيز، ئاسو مامند.

السليمانية، 17 اذار 2018، اجتماع للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، تصوير اعلام الاتحاد

وغابت عن القائمة قيادات سابقة كانت لها تاثير قوي على الساحة السياسية ، مثل نجم الدين كريم محافظ كركوك السابق، وبرهم صالح رئيس مجلس الوزراء اقليم كوردستان السابق.

ويذكر ان نجم الدين كريم كان قد حصل على منصبه كمحافظ كركوك عن طريق الاتحاد الوطني الكوردستاني وقد تم عزله عن منصبه بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 وانتشار القوات الاتحادية في محافظة كركوك، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الامريكية.

في حين برهم صالح الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد اسس حزبه الخاص وسيخوض انتخابات مجلس النواب العراقي القادمة في قائمة منفصلة بعيدا عن الاتحاد الوطني الكوردستاني.

ويذكر ان الاتحاد الوطني الكوردستاني تاسس في سبعينيات القرن الماضي على يد رئيس جمهورية العراق السابق جلال الطالباني.

معرض الصور

طباعة طباعة