داعش يشن هجوما على طوزخرماتو.. مقتل وجرح 21 مدنيا جراء سيطرة وهمية على طريق بغداد كركوك

داعش يشن هجوما على طوزخرماتو..
مقتل وجرح 21 مدنيا جراء سيطرة وهمية على طريق بغداد كركوك

20 مارس, 2018 at 11:54 م

الطريق الرابط بين بغداد وكركوك، اذار 2018، تصوير كركوك ناو

كركوك ناو

قتل وأصيب 21 مدنيا، مساء الثلاثاء، جراء نصب سيطرة وهمية تعرضت للمسافرين على طريق الرابط بين بغداد وكركوك، في حين اعلن الحشد الشعبي عن تعرض قضاء طوزخرماتو لهجوم وصفه بـ”العنيف”.

وقال الحشد الشعبي في بيان اطلع عليه (كركوك ناو)، إن “مجموعة إرهابية مجرمة قامت، مساء اليوم، بنصب سيطرة وهمية على الطريق الرابط بين داقوق وطوزخورماتو”.

وأضاف، أن “العناصر الإجرامية تعرضت لعدد من السيارات ما ادى إلى استشهاد ستة مدنيين وإصابة 15 آخرين بينهم اطفال”.

وقد صرح مصدر امني لـ(كركوك ناو): “قامت عصابات مجهولة في الساعة الحادية عشر من مساء اليوم باطلاق النار على عجلتين في الطريق الرابط بين كركوك وقضاء طوزخرماتو، حيث قاموا باطلاق النار على صاحب العجلة الاولى نوع صهريج مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة وايضاً اختطاف صاحب العجلة الثانية نوع سيارة حمل مبردة”.

واضاف “كما قامت العصابات باستهداف سيارة نوع كوستر تحمل مواطنين ربما كانوا عائدين من احد المناطق السياحية بالقرب من منطقة قادر كرم مما ادى الى اصابة عدد من من المواطنين بجروح بينهم اطفال وخلف مايقارب خمسة شهداء، والحصيلة في ازدياد”.

ويذكر ان الحادث الثاني من نوعه، حيث نصبت جماعة مسلحة سيطرة وهمية على الطريق المذكور، يوم 11 اذار 2018، وقتلوا 11 مدنيا.

من جهة اخرى، اعلنت قوات الحشد الشعبي، مساء الثلاثاء، عن تصديها لهجوم وصفته بـ”العنيف” شنه عناصر تنظيم الدولة “داعش” على قضاء طوزخورماتو التابع اداريا لمحافظة صلاح الدين.

وقال بيان للحشد، إن عناصر تنظيم “داعش” شنوا، مساء اليوم، “هجوما عنيفا على قاطع تل شرف في قضاء طوخورماتو، ما ادى إلى إندلاع اشتباكات عنيفة مع ابطال الحشد الشعبي”.

ويذكر ان تنظيم داعش سيطر في منتصف 2014 على المناطق الواقعة جنوب طوزخرماتو وقطع الطريق الرابط بين بغداد وكركوك، لغاية استعادة تلك المناطق عن طريق قوات العراقية اواخر 2015.

معرض الصور

طباعة طباعة