الاحداث الامنية في كركوك خلال اسبوع.. داعش يقتل 24 شخصا في قرية جنوب غرب كركوك - كركوك ناو الاحداث الامنية في كركوك خلال اسبوع.. داعش يقتل 24 شخصا في قرية جنوب غرب كركوك - كركوك ناو

الاحداث الامنية في كركوك خلال اسبوع..
داعش يقتل 24 شخصا في قرية جنوب غرب كركوك

13 أبريل، 2018 at 3:02 م

كركوك، 2017، مركز المدينة تصوير: كركوك ناو

ابراهيم علي – كاروان الصالحي / كركوك

شهدت محافظة كركوك، خلال الاسبوع الحالي، احداث امنية متفرقة، ابرزها مقتل 24 شخصا بعبوات ناسفة زرعها تنظيم الدولة “داعش” في قرية (جنوب غرب محافظة كركوك)، وسرقة سيارتين داخل مدينة كركوك.

مقتل 24 شخصا في قرية اسديرات

وفي مساء امس الخميس 12 نيسان 2018، قام عناصر تنظيم الدولة “داعش” بالهجوم على قرية اسديرات (جنوب غرب محافظة كركوك).

وصرح امر لواء 56 في الحشد الشعبي حسين علي المعروف بابي جلو: “قام عناصر داعش بتفجير حزام ناسف على عدد من المواطنين وراح ضحية مقتل اربعة اشخاص”.

واضاف: “اثناء قيام الاهالي بتشيع القتلى ونقلهم إلى المقبرة لدفنهم انفجرت عدد من العبوات الناسفة على المشيعين كان تنظيم داعش قد زرعها في المقبرة”.

واشار ابو جلو ان حصيلة ضحايا وصلت إلى 24 قتيلا.

لافتا إلى ان “تنظيم داعش تستخدم اسلوب العبوات والاحزمة الناسفة بسبب عدم قدرتهم على مواجهتنا بعد هزمهم”. وتوعد
بانه “سوف يثأر من عصابات داعش خلال اليومين القادميين”.

سرقة سيارتين في كركوك

وشهد مساء امس الخميس ايضا سرقة سيارتين الاولى، حسب تصريح مصدر امني لـ(كركوك ناو) ان “شاحنة نقل سرقت من صاحبها بعد استئجارهم له”.

واضاف المصدر ان السيارة الثانية سرقت في منطقة القادسية، حيث قامت عصابات مجهولة بسرقة عجلة نوع مونيكا من صاحبها اثناء عودته للمنزل.

الطريق الرابط بين بغداد وكركوك، اذار 2018، تصوير كركوك ناو

استهداف مرشح للانتخابات بعبوة صوتية

وفي يوم الخميس ايضا، انفجرت عبوة صوتية استهدفت احد مرشحي جبهة التركمانية على الطريق الرابط بين كركوك و بغداد.

وقال نائب رئيس حزب حركة قومية تركمانية في كركوك عباس محمد البياتلي لـ(كركوك ناو): اثناء سفر المحامي انور كريم فخري المرشح ضمن قائمة الجبهة التركمانية الى بغداد، عند وصولهم الى ناحية عظيم بتمام الساعة الخمسة ونصف عصراً، انفجرت عليهم عبوة صوتية وتلاها اطلاق نار عليهم مصدره سيارة مارة بقربهم، وادى الحادث الى اصابة سائقه بجروح طفيفة.

حوادث متفرقة

وفي يوم الاربعاء الماضي قال مصدر امني: “تمكنت قوات الشرطة المحلية في مدينة كركوك، من القاء القبض على الشخص الذي قام بقتل احد المواطنين من اهالي بغداد، في منطقة ساحة الاحتفالات بعد استدراجه وسرقة سيارته وتمكنت القوات من العثور على العجلة المسروقة”.

اما في يوم الثلاثاء، قال مصدر امني لـ(كركوك ناو): قام اشخاص مجهولين في ناحية التون كوبري بالقاء رمانة يدوية على دار احد مسؤلي هيئة الحشد الشعبي مما ادى الى اضرار مادية في منزله.

وفي حادث اخر، قال مصدر امني: في يوم الثلاثاء الماضي، قام مسلحون بعملية سطو على منزل احد منتسبي الشرطة المحلية يدعى (سامان) في منطقة العروبة، وبعد اشتباكه معهم هرع جاره المنتسب في قيادة الشرطة الاتحادية علي صلاح ريسان لنجدته واشتبك مع المسلحين ليتلقى رصاصة منهم فارق حياة على اثرها وقامت العصابة بعد ذلك بالهروب الى جهة مجهولة.

وفي يوم الاثنين الماضي، ذكر مصدر امني اخر، قيام شبان مجهولون بالاشتباك بالايادي مع احد المواطنين في منطقة يايجي وقاموا بضربه ضرباً مبرحاً وسرقة مبلغ قدره 1400 دولار امريكي.

معرض الصور

طباعة طباعة