مصرع مرشح للانتخابات في اول ايام الحملة الاعلامية

مصرع مرشح للانتخابات في اول ايام الحملة الاعلامية

14 أبريل, 2018 at 9:22 م

العراق، 2014، صناديق الاقتراع في الانتخابات النيابية، تصوير كركوك ناو

كركوك ناو

في اول ايام الحملة الاعلامية لانتخابات مجلس النواب التي انطلقت اليوم السبت، لقي احد المرشحين مصرعه في حادث سير في محافظة واسط.

وذكر النائب علي غركان الدلفي عضو كتلة الحكمة النيابية، السبت، لقد “تلقينا نبأ وفاة الاستاذ والمرشح عن قائمة تيار الحكمة الوطني في واسط المرحوم الاستاذ (هادي علي حسين خلاوي العقابي ) أثر حادث مؤسف”.

وكان رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رياض البدران اعلن انطلاق ان الحملات الاعلامية اليوم السبت الموافق 14 /4 /2018 وتنتهي قبل 24 ساعة من بدء يوم الاقتراع وذلك لاتاحة الفرصة للمرشحين للاعلان عن برامجهم الانتخابية والتعريف بانفسهم للناخبين.

لافتا الى ان المفوضية ستتخذ الاجراءات القانونية الكفيلة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون الانتخابي وتنفيذ الفقرات الواردة في نظام الحملات الانتخابية رقم (11) لسنة 2018 والخاصة بمن يخالف ضوابط الحملات وفق المادة (22) من النظام المذكور.

ودعا البدران جميع الائتلافات والاحزاب والمرشحين الى التعاون مع مفوضية الانتخابات والالتزام بتطبيق مفردات وضوابط نظام الحملات الانتخابية.

ويتسابق اكثر من ستة الاف مرشح ضمن 88 قائمة وتحالف انتخابي للحصول على 329 مقعد في الانتخابات النيابية المقبلة المزمع اجراؤها في يوم 12 أيار المقبل.

معرض الصور

طباعة طباعة