داعيا الى الابتعاد عن دور العبادة.. مكتب كركوك للمفوضية يحذر من اثارة النعرات خلال الحملات الانتخابية - كركوك ناو داعيا الى الابتعاد عن دور العبادة.. مكتب كركوك للمفوضية يحذر من اثارة النعرات خلال الحملات الانتخابية - كركوك ناو

داعيا الى الابتعاد عن دور العبادة..
مكتب كركوك للمفوضية يحذر من اثارة النعرات خلال الحملات الانتخابية

15 أبريل، 2018 at 3:54 م

كركوك، 15 نيسان 2018، موتمر صحفي لمكتب المفوضية العليا المستقل للانتخابات، تصوير عمر جواد

عمر جواد – كركوك

دعى مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد، المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة الابتعاد عن النعرات الطائفية والقومية خلال الحملة الدعاية، محذرةً من استخدام دور العبادة والاماكن المقدسة في الترويج الانتخابي، مطالبةً في الوقت ذاته الالتزام بنظام رقم (11) لعام 2018 الخاص بالحملات الإعلامية.

وقال مسؤول الإعلام في المكتب عبد الباسط درويش، في مؤتمر صحفي، حضره (كركوك ناو)، إن “الحملة الدعائية للائتلافات والكيانات الحزبية والمرشحين انطلقت يوم امس، السبت، في عموم المحافظات العراقية ومنها كركوك”. مشيراً الى ان ” الحملة الدعائية تستمر لغاية العاشر من شهر ايار المقبل، وتنتهي قبل 24 ساعة من فتح مراكز الاقتراع، ليبدأ الصمت الإعلامي”.

واضاف درويش ان “المفوضية تدعو جميع الاطراف المشاركة في الحملة الدعائية والانتخابات الى الالتزام والتقيد بنظام رقم (11) لسنة 2018، والذي يخص الحملة الإعلامية وكذلك اجراءات المفوضية”، موضحاً لقد “سبق وان عقدنا ندوة موسعة للكيانات السياسية تم التطرق خلالها بعدة محاور فمنها كيف تم التنسيق بين المفوضية ومديرية بلدية كركوك من اجل تخصيص وتحديد اماكن ممارسة الحملة الاعلامية”.

واهاب عبد الباسط، “بالمرشحين، الى الابتعاد عن الاماكن المقدسة ودور العبادة من الجوامع والحسينيات والكنائس وكذلك عدم استغلال المؤسسات والدوائر الحكومية من اجل الحملة”.

وشدد على “الابتعاد عن المراكز الانتخابية بمسافة لاتقل عن 100 متر، مؤكداً على “عدم استعمال المنصب الوظيفي في الحملة، وان لا تتضمن اشارات تحتوي نعرات طائفية او قومية”.

ويتسابق اكثر من ستة الاف مرشح ضمن 88 قائمة وتحالف انتخابي للحصول على 329 مقعد في الانتخابات النيابية المقبلة المزمع اجراؤها في يوم 12 أيار المقبل.

معرض الصور

طباعة طباعة