العثور على نفق من ثلاثة طوابق في الموصل

العثور على نفق من ثلاثة طوابق في الموصل

16 أبريل, 2018 at 11:25 ص

نينوى، 25 كانون الاول 2017، عجلة لقوات سوات في مدينة الموصل، تصوير اعلام شرطة نينوى

نينوى – كركوك ناو

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن العثور على نفق من ثلاثة طوابق كان يستخدمه مسلحي تنظيم الدولة “داعش” كمقر لهم غرب الموصل.

وقال الناطق باسم الداخلية العراقية في بيان إن “شرطة نينوى تقوم بواجب تدقيق وتفتيش وتنفيذ اوامر القبض تسفر عن العثور على نفق من ثلاث طوابق في احد التلال كان يستخدمه عصابات داعش مقراً لإدارة عملياته الاجرامية”، موضحاً أنه “تفجير أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير وتلقي القبض على عدد من المطلوبين، تم تنفيذ الواجب في قرية تمارات غرب مدينة الموصل”.

ومن جهة اخرى أعلنت مديرية شرطة نينوى عن “ضبط مواد كيميائية وكميات من المواد المتفجّرة والصواريخ ضمن مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي، في مركز محافظة ​نينوى”.

وقال العميد الركن حمد نامس الجبوري قآئد شرطة نينوى في بيان تلقى (كركوك ناو) نسخة منه ان “مديرية شرطة الحدباء عثرت على معمل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الأجرامية يحتوي على (١٥٠) كغم من مادة نترات الأمونيا شديدة الإنفجار و ( نصف طن ) من مادة برادة الألمنيوم و ألغام ضد الدروع عدد ( ٧ ) و رؤوس صواريخ حربية عدد (٦٠) وثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع وفتيل تفجير بطول (١١م ) مع قاعدة إطلاق صواريخ عدد (١)”.

وأضاف البيان ان المواد تم العثور عليه في أحد الگراجات في منطقة موصل جديدة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

سبق وان اعلنت مديرية شرطة نينوى الاسبوع الماضي عن اعتقال 27 عنصرا من داعش في غضون يومين فقط واعتقال عدد اخر من المطلوبين بتهم جنائية.

وتأتي هذه الحملات دهم وتفتيش من قبل القوات الامنية، بعد مرور خمسة أشهر على انتهاء سيطرة داعش على كافة المناطق التي كانت تسيطر عليها في السابق من قبل القوات العراقية، ولكن لايزال مسحلي التنظيم ينشطون في عدد من مناطق مدينة الموصل.

معرض الصور

طباعة طباعة