المرشح عمار كهية: كنت اعلم بعملية استهدافي قبل خمسة ايام - كركوك ناو المرشح عمار كهية: كنت اعلم بعملية استهدافي قبل خمسة ايام - كركوك ناو

المرشح عمار كهية: كنت اعلم بعملية استهدافي قبل خمسة ايام

16 أبريل، 2018 at 10:00 م

كركوك، 16 نيسان 2018، مؤتمر صحفي لعمار كهية، تصوير كركوك ناو

ابراهيم علي – كركوك

ذكر مسؤول حركة عطاء والمرشح عن قائمة جبهة تركمان كركوك، اليوم الاثنين، عن علمه باستهدافه قبل خمس ايام ، لكنه لم يعلم بالوقت والمكان الذي ينون استهدافه فيه.

وقال عمار كهية في مؤتمر صحفي: “بالامس تعرضنا الى عملية ارهابية من قبل عصابات تعمل على افشال سلطة القانون وبث الرعب والخوف من اجل افشال العملية الانتخابية في محافظة كركوك”.

واضاف لقد “كنا نعلم بعملية الاستهداف لكن لم نعلم بالوقت والمكان الذي ينون استهدافنا فيه”، لافتا إلى توفر معلومات قبل خمسة ايام كانت تفيد باستهدافه.

وتابع: انه لديه معلومات حول من قام باستهدافه لكنه لايفسح عنها لحد الوصول بشكل قاطع الى المسببين. وقدم الشكر لجهاز مكافحة الارهاب لانه كان السبب في استعماله للسيارة المصفحة قبل استهدافه بخمسة ايام.

واشار كهية إلى تداول مع قائد عمليات جهاز مكافحة الارهاب في كركوك بشان استهدافه، موكدا انه مازال يتابع عملية التي استهدفت المرشح علي يلماس قبل شهرين.

ويذكر ان مدينة كركوك شهدت في 6 شباط 2018، اغتيال المرشح علي ألماس ذو (30 عاما) عن حركة العطاء، والذي يعتبر أول مرشح للانتخابات النيابية العراقية المقبلة يتم “اغتياله”.

وانفجرت سيارة مفخخة، عصر امس الاحد، وسط مدينة كركوك، اسفرت عن مقتل شخص واصابة 12 شخصا واستهدف الانفجار موكب المرشح عن قائمة “تركمان كركوك” عمار كهية.

وصادق مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، على 6986 مرشحا يشاركون في 88 قائمة وتحالف انتخابي يتنافسون على 329 مقعد في الانتخابات النيابية المقبلة المزمع اجراؤها في يوم 12 أيار المقبل.

معرض الصور

طباعة طباعة