تحرير ستة فتيات وطفل ايزيديين من قبضة “داعش” خلال الشهر الحالي

تحرير ستة فتيات وطفل ايزيديين من قبضة “داعش” خلال الشهر الحالي

17 أبريل, 2018 at 1:50 م

دهوك، 7 تشرين الثاني 2017، تحرير امراة ايزيدية، تصوير مكتب انقاذ المختطفين

كركوك ناو

أعلن مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين، عن تحرير ستة فتيات وطفل من قبضة تنظيم الدولة “داعش” منذ بداية شهر نيسان الحالي بعضهم حرر في الاراضي السورية.

وصرح مدير مكتب انقاذ المختطفين حسين القائيدي في بيان نشره على فيس بوك: لقد حررت فتاتين ايزيديتين مختطفتين يوم الاثنين الماضي من قبل عناصر داعش في سوريا .

واضاف ان خلال يوم الاحد الماضي حررت فتاة ايزيدية اخرى من مواليد تل عزير تبلغ من العمر (26) عاما، كانت مختطفة من قبل تنظيم داعش في احدى المدن في سوريا .

وفي يوم الاربعاء 11-4-2018، اعلن مدير مكتب انقاذ المختطفين عن تحرير مختطفة ايزيدية وابنها، من مواليد قرية تل قصب والبالغة من العمر 20 ربيعا .

وبتاريخ 10 نيسان 2018، اعلن المكتب تحرير كلا من مختطفة من مواليد وردية (10) سنوات واخرى من مواليد زورافا (18) سنة من قبضة داعش .

واكد حسين القائيدي: ان كادر المكتب والعاملين معهم مستمرين في بذل كل الجهود لانقاذ باقي المختطفات والمختطفين .

وتعرض الايزديين الى حملات قتل الجماعي والتهجير والخطف على ايدي مسلحي داعش في شهر أب 2014 بعد سيطرتهم على قضاء سنجار في محافظة نينوى والمناطق المحيطة بها.

وبحسب تقرير للشبكة تحالف الاقليات العراقية صدر بداية العام الحالي، خطف تنظيم داعش 6255 شخصاً من الايزديين اثناء اجتياح قراهم وبلدات قضاء سنجار.

معرض الصور

طباعة طباعة