مكتب كركوك يحاكي الانتخابات

مكتب كركوك يحاكي الانتخابات

23 أبريل, 2018 at 9:33 م

كركوك، 23 نيسان 2018، اجراء محاكاة للانتخابات بهدف تاكد من صلاحية الاجهزة، تصوير اعلام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

كركوك ناو

قام مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأحد، بإجراء الانتخاب التجريبي (المحاكاة) وذلك باستخدام أجهزة تسريع النتائج وجهاز التحقق الالكتروني وجهاز الإرسال (vsat) عبر (22) مركزا اقتراعيا في عموم المحافظة.

وذكر بيان صدر المكتب اطلع عليه (كركوك ناو): ان الهدف الأساسي من هذه العملية في اختبار تلك الأجهزة وفق الإجراءات المعتمدة لدى المفوضية.

واضاف ان هذا الاختبار هي لمعرفة مدى فعالية الأجهزة من ناحية العملية وإرسال النتائج بأسرع وقت ولمعالجة أي خلل أو عطل إن حدث في هذا الاختبار وتلافيها ليوم الاقتراع العام والمقرر إجرائها في (12) في الايار القادم من هذا العام وقد تمت العملية بنجاح تام .

وتعتمد المفوضية على جهاز تسريع النتائج او (الصندوق الالكتروني) الذي سيقوم بإرسال النتائج بعد انتهاء التصويت عبر وسط ناقل (VSAT) مرتبط بالقمر الصناعي لإيصال البيانات الى المركز الموجود في المكتب الوطني للمفوضية ببغداد، وتسمح تلك التكنولوجيا بإعلان النتائج بعد 24 ساعة من عملية التصويت اضافة الى الموثوقية حسب ما تقوله المفوضية .

معرض الصور

طباعة طباعة