اعتقال ومقتل قياديين في داعش خلال الايام الاربعة الماضية

اعتقال ومقتل قياديين في داعش خلال الايام الاربعة الماضية

15 مايو, 2018 at 6:07 م

كركوك، شباط 2018، القوات العراقية تستقر في جنوب وشرق محافظة كركوك تصوير: اعلام الشرطة الاتحادية

كركوك ناو

اعلنت القوات الامنية العراقية، انه خلال الايام الاربعة الماضية ، تم اعتقال وقتل عددا من قيادات تنظيم الدولة “داعش”.

اعتقال المسؤول المالي لمايسمى ولاية ديالى

الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن قال في بيان اصدر اليوم الثلاثاء مركز الاعلام الأمني: ان مفارز استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تتمكن من القبض على ارهابيين اثنين ضمن منطقة الكاطون احدهما يعمل بصفة المسؤول المالي لمايسمى ولاية ديالى”.

قتل المسؤول الامني في الحويجة والرشاد

وفي يوم امس الاثنين، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في البيان: ان قطعاته بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي “تقتل الارهابي المطلوب احمد طلعت التركماني الملقب ابو عمر التركماني المسؤول الامني لقاطع الحويجه والرياض خلال عملية امنية مشتركة في منطقة شلاكه جنوب الحويجة”.

اعتقال خمسة قادة من داعش بعد استتراجهم

في يوم 11 ايار ، نفذ جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ادت الى القاء القبض على قياديين مهمين في تنظيم داعش ممن شاركوا في تنفيذ هجمات على مدن الانبار والموصل.

واضاف بيان للمركز الاعلام الحربي ان خلال عملية اعتقل كل من صدام عمر يحيى الجمل – الملقب ابو رقية الانصاري – ما يسمى امني ولاية الفرات والقائد الثوري للواء الشرقية، ومحمد حسين حضر – الملقب ابو سيف الشعيطي – ما يسمى امير قاطع الميادين، وعصام عبد القادر عاشور الزوبعي – الملقب ابو عبد الحق العراقي – ما يسمى امير القوة الضاربة لفرقة الفتح. و عمر شهاب حماد الكربولي – الملقب ابو حفص الكربولي – ما يسمى امير استخبارات ولاية الفرات ومسؤول في قاطع الميادين.

بالاضافة إلى اعتقال اسماعيل علوان سلمان العيثاوي – الملقب ابو زيد العراقي – احد معاوني البغدادي ورئيس لجنة تقييم المناهج في ما يسمى بالدولة الاسلامية.

واوضح البيان ان عملية القاء القبض عليهم جرت داخل الاراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق، اثر عملية استخبارية نوعية.

مقتل 40 قياديا في ضربة جوية داخل الاراضي السورية

وذكر المركز في بيانه، ان التحقيق مع المعتقلين اعلاه ادى الى استخلاص معلومات مفصلة، تم بناءا عليها تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعا لما يسمى هيئة الحرب في داعش، ادت الى مقتل ما يقرب من ٤٠ قياديا، على رأسهم عمر عبد حمد الفهداوي – الملقب ابو طارق الفهداوي – امير هيئة الحرب و ابو وليد السيناوي – والي ولاة الشام و ابو اسلام الكردي – امني الشام، واحمد يحيى زيدان – الملقب ابو حسن العسكري – الامير العسكري لولاية الفرات، بالاضافة الى عدد من القيادات المهمة الاخرى في هيئة الحرب بين ولاة، وامراء الوية وكتائب.

معرض الصور

طباعة طباعة