المفوضية: احد اعضاء مجلس المفوضين تعرض للتهديد.. سعيد الكاكائي: اقترح على المفوضية اجراءت العد والفرز اليدوي

المفوضية: احد اعضاء مجلس المفوضين تعرض للتهديد..
سعيد الكاكائي: اقترح على المفوضية اجراءت العد والفرز اليدوي

16 مايو, 2018 at 5:07 م

نينوى، 12-5-2018، التصويت العام لانتخابات مجلس النواب العراق تصوير: على أياد

كركوك ناو

اعلن مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات، عن تعرض سعيد الكاكائي عضو مجلس المفوضين وعائلته بالتهديد بالقتل من قبل احدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات. وهذا ماينفيه الكاكائي واقترح على المفوضية اجراءت العد والفرز اليدوي لـ25% من مجمل النتائج.

وقال مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات في بيان تلقي (كركوك ناو) نسخة منه ان “احد اعضاء المجلس وهو المفوض الدكتور سعيد الكاكائي تعرض للتهديد بالقتل هو وعائلته من احدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات واجباره على تقديم استقالته او الظهور في وسائل الاعلام لغايات تخص تلك الجهة السياسية”.

وأضاف البيان “ان المجلس يحمل الجهة السياسية التي هددت السيد المفوض ودعا الى الحفاظ على سلامته وسلامة عائلته من التهديد”.

وعقد عضو مجلس المفوضين، سعيد كاكائي، اليوم الخميس، انه هناك شكوك وخروق كثيرة بشأن النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية.

وذكر الكاكائي في مؤتمر صحفي عقد في بغداد، ان “مفوضية الانتخابات خلقت تشكيكاً لدى الكتل المرشحة بخصوص نزاهة الانتخابات البرلمانية من خلال اعلان النتائج الاولية”.

واضاف انه “اقترح على مفوضية الانتخابات اجراءت العد والفرز اليدوي لـ25% من مجمل النتائج لكنها رفضت بسبب بعض الضغوطات السياسية”.

سعيد الكاكائي

وكان الكاكائي قد نفى في حديث لعدد من وسائل الاعلام تعرضه للتهديد من قبل أية جهة سياسية ويقول “لاتوجد اي تهديد على حياتي وان البيان الذي نشره مجلس المفوضين عار عن صحة وبعيد كل البعد عن الحقيقة”.

وبعد اعلان النتائج الاولية لانتخابات مجلس النواب العراقي، كتب سعيد الكاكائي في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك “مرحبا أخواني واخواتي، سوف أضحي بدمي من أجل أصواتكم المباركة، واذا لم أفعل فأن رضاعة والدتي حرام عني”.

ويتهم اربعة أحزاب سياسية كوردية (حركة التغيير، الجماعة الاسلامية، التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، الاتحاد الاسلامي) الاتحاد الوطني الكوردستاني بـ “تزوير” نتائج الانتخابات في أقليم كوردستان ومحافظة كركوك.

معرض الصور

طباعة طباعة