النزاهة تعيد عقارين بقيمة ثلاثة مليارات دينار الى ملكية الدولة في كركوك

النزاهة تعيد عقارين بقيمة ثلاثة مليارات دينار الى ملكية الدولة في كركوك

17 مايو، 2018 at 12:25 م

كركوك، تموز 2017، احد الاسواق في ادينة تصوير: بنار سردار

كركوك ناو

اعلنت هيئة النزاهة العراقية عن تمكن ملاكات مكتبها في كركوك من استعادة عقارين مملوكين للدولة تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دينار وضبط متهمتمين بعمليتين منفصلين.

وذكرت دائرة التحقيقات التابعة لهيأة النزاهة في بيان تلقى (كركوك ناو) نسخة منه ان “ملاكات المكتب تمكَّنت من ضبط مُتَّهمين اثنين بعمليتين منفصلتين؛ لقيامهما بالاستيلاء على عقارين مملوكين للدولة قيمتهما ثلاثة مليارات دينارٍ، يقعان في مركز محافظة كركوك”.

وأضاف البيان أن “المُتهمين قاما بالاستيلاء على عقارين مملوكين لوزارة المالية ومديرية بلدية كركوك، تبلغ مساحتاهما (60) دونماً، وفرزهما وهمياً وبيعهما للمُواطنين على أنها قطعٌ سكنيَّةٌ بمساحة (200) متر لكلِّ قطعةٍ، كما تمَّ ضبط دفاتر عقود البيع غير الأصولية والخرائط الوهمية المُستخدمة في العمليَّتين”.

وتابع ان “مجموع قطع الأراضي السكنية التي تمَّ بيعها من أحد العقارين بلغ (95) قطعةً، أما بالنسبة للعقار الآخر فقد تم ضبط المتهم متلبساً بالجرم المشهود وفقاً لأحكام المادة (240) من قانون العقوبات، أثناء شروعه بإفراز العقار خلافاً للقانون”.

سبق وان اعلنت  هيئة النزاهة يوم 5 نيسان الماضي، عن ضبط أراضٍ مملوكةٍ للدولة بقيمة مليارين و670 مليون دينارٍ، تقع في مركز محافظة كركوك تم فرزها وهمياً وبيعها كقطعٍ سكنيَّةٍ على المُواطنين بمساحة (200) مترٍ لكلِّ قطعةٍ.

معرض الصور

طباعة طباعة