ماكغورك يجتمع مع اربعة اطراف كوردستانية رفضت نتائج الانتخابات

ماكغورك يجتمع مع اربعة اطراف كوردستانية رفضت نتائج الانتخابات

22 مايو, 2018 at 5:58 م

السليمانية 22 ايار 2018، اجتماع المبعوث الخاص للرئيس الاميركي بريت ماكغورك واجتماعه مع اربعة احزاب كوردية، تصوير اعلام حركة التغيير

كركوك ناو

اجتمع المبعوث الخاص للرئيس الاميركي بريت ماكغورك، الثلاثاء، مع اربعة اطراف كوردستانية شككت في نتيجة الانتخابات النيابية التي عقدت في 12 ايار الحالي.

وذكر بيان صدر عن حركة التغيير (كوران) ان “المحور الرئيسي للاجتماع بحث تشكيل الحكومة العراقية و معارضة الاطراف الاربعة لنتائج الانتخابات التي شابتها العديد من اعمال التزوير و بنطاق واسع ، فضلاً عن المطالبة باعادة اجراء الانتخابات” .

وعقد الاجتماع في المقر الرئيسي لحركة التغيير بمدينة السليمانية، وشارك به حركة التغيير، تحالف الديمقراطية والعدالة، ، والجماعة الاسلامية الكردستانية، والاتحاد الاسلامي الكردستاني.

الاحزاب الاربعة شككوا في وقتا سابقا بـ “تزوير” نتائج الانتخابات في أقليم كوردستان ومحافظة كركوك على وجه الخصوص، كما وطالب الاحزاب الاربعة بإعادة عملیة الانتخابات في إقلیم کوردستان العراق، والمناطق المتنازع علیها.

كما ومن المقرر ان يبحث ماكغورك مع الاطراف الكوردستانية الاربعة خلال الاجتماع، موقفها من المشاركة في العملية السياسية العراقية او مقاطعتها.

واعلن موقع الاتحاد الوطني الكردستاني، في وقتا سابق من اليوم الثلاثاء، ان نجل الرئيس العراقي السابق بافل طالباني و قائد جهاز مكافحة الارهاب التابع للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، استقبلا المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش” بريت ماكغورك.

معرض الصور

طباعة طباعة