أبنة الشخص الذي رفع علم اقليم كوردستان لمدة خمسة دقائق في كركوك تفوز بعضوية مجلس النواب

أبنة الشخص الذي رفع علم اقليم كوردستان لمدة خمسة دقائق في كركوك تفوز بعضوية مجلس النواب

23 مايو, 2018 at 11:23 ص

ديلان غفور، اثناء حملة الدعاية الانتخابية ووالده (غفور صالح) أثناء رفع علم اقليم كوردستان في كركوك

كركوك ناو

الشخص الذي قام برفع علم اقليم كوردستان في شهر شباط الماضي لاول مرة بعد احداث 16 تشرين الاول الماضي لمدة خمسة دقائق على مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، فازت ابنته بعضوية مجلس النواب العراقي.

ديلان غفور صالح (ديلان الاستاذ غفور) رشحت نفسها على قائمة الاتحاد الوطني في محافظة كركوك وتمكنت من احراز المرتبة الرابعة في القائمة وضمنت مقعدا لها في البرلمان العراقي.

قام الاستاذ غفور، نائب مسؤول المركز الثاني للاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك، في شهر شباط الماضي برفع على اقليم كوردستان على مبنى المكتب السياسي لحزبه بكركوك لمدة خمسة دقائق وبعد ذلك قام الحزب بإنزال العلم.

وقال غفور صالح انذاك في حديث لـ (كركوك ناو) ان “رفع علم أقليم كوردستان كان بطلب من الكركوكيين”.

ديلان غفور، الصورة ماخوذة من صفحتها في الفيسبوك

وانتقد الكثيرين من متابعي صفحة (كركوك ناو) انذاك رفع العلم لمدة خمسة دقائق، بينما سانده بعض الاخر واعتبروه أمرا طبيعيا.

وأضاف صالح “عندما قرر مجلس محافظة كركوك رفع علم اقليم كوردستان في كركوك، قمت برفع العلم، وانا مصر على ان أرفع علم الاقليم من جميع انحاء كركوك، من جانبي قمت برفع علم الاقليم، ولكنني لا اعرف من هو الشخص الذي قام بإنزاله من على مبنى المكتب السياسي وهذا لا يعنيني”.

ورشح غفور صالح ابنته (ديلان) على قائمة الاتحاد الوطني لانتخابات مجلس النواب العراقي التي أُجريت في 12 أيار الماضي وتمكنت من الحصول على اكثر من 12 الف صوتا وضمنت مقعدا في مجلس النواب العراقي.

على الرغم من استياء مكونات كركوك من الكورد والعرب والتركمان من نتائج الانتخابات النيابية واتهامهم الاتحاد الوطني الكوردستاني بالتلاعب بنتائجها، الا ان المفوضية العليا للانتخابات اعلنت النتائج النهائية فجر يوم 19 من شهر أيار وكانت ديلان غفور احدى الفائزات بمقعد في مجلس النواب.

معرض الصور

طباعة طباعة