الموصل؛ القاء القبض على قياديين في داعش - كركوك ناو الموصل؛ القاء القبض على قياديين في داعش - كركوك ناو

الموصل؛ القاء القبض على قياديين في داعش

23 مايو، 2018 at 10:54 م

نينوى، 25 كانون الاول 2017، عجلة لقوات سوات في مدينة الموصل، تصوير اعلام شرطة نينوى

كركوك ناو

القت القوات الامنية في نينوى، على قياديين اثنين في تنظيم الدولة “داعش”، في حين صادقت محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا “الإرهاب” اعترافات خمسة اشخاص من ضمنهم قياديين في التنظيم.

وذكر الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن في بيان: ان مركز شرطة الرشيدية التابع لمديرية قسم أبي تمام في نينوى يلقي القبض يوم الاربعاء 23 ايار 2018 على عنصر تابع لتنظيم داعش والذي كان يشغل منصب “آمر مفرزة جرحى داعش”.

واضاف أن المعتقل كان قبل سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل منتصف 2014، كان يعمل “مسؤول الأغتيالات في تنظيم القاعدة ضمن قاطع منطقة سوق السرچخانه والفاروق وكذلك أعترف بقتل موظف في محافظة نينوى بالإضافة الى إعترافه بقتل العديد من منتسبي القوات الأمنية”.

ولفت البيان إلى تم القبض عليه في منطقة حي النور في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

وفي يوم الثلاثاء، 22 ايار 2018، اعلن العميد الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة نينوى في بيان: ان قيادة شرطة نينوى تلقي القبض على عنصر في تنظيم الداعش ويدعى طه محمد سلامة كان يعمل مسؤول مفارز الهاون في تنظيم داعش والصادر بحقه مذكرة قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب.

واشار إلى تم القبض عليه في منطقة حي البكر في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

من جهة اخرى، صدقت محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا “الإرهاب” اعترافات خمسة اشخاص احدهما يشغل منصب مسؤول الأمن الاقتصادي واخر يشغل منصب مسؤول مفارز ولاية نينوى في تنظيم داعش.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى في بيان إن “جهودأ قضائية استثنائية لقضاة محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا الإرهاب بالتعاون مع خلية الصقور الاستخباراية تمكنت من القبض على الإرهابي أبو البراء مسؤول الأمن الاقتصادي في ولاية نينوى مع أربعة إرهابيين آخرين “.

وتابع بيرقدار أن ” المحكمة صدقت أقوال المتهمين الآخرين وهم كل من مسؤول مفارز ولاية نينوى ومسؤول مفرزة الساحل الأيسر ومسؤول نقل وتوزيع العبوات إضافة إلى المختص بصناعة أجهزة التفجير وتوزيعها مع زوجته”.

وأشار إلى أن “الإرهابيين تم تصديق اعترافاتهم وفق أحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 بغية إحالتهم للمحكمة المختصة”.

ويذكر ان تنظيم داعش كان قد سيطر على مدينة الموصل منتصف 2014، لغاية ما تمكنت القوات العراقية استعادتها في تموز 2017.

وبصورة شبه يومية تعلن القوات الامنية عن القاء القبض على عناصر داعش في محافظة نينوى من ضمنهم قياديين.

معرض الصور

طباعة طباعة