بعد مقتل مختار قرية.. الشرطة الاتحادية تنفذ عملية عسكرية جنوب غرب محافظة كركوك

بعد مقتل مختار قرية..
الشرطة الاتحادية تنفذ عملية عسكرية جنوب غرب محافظة كركوك

24 مايو، 2018 at 8:37 م

كركوك، 24 ايار 2018، عناصر من الشرطة الاتحادية في جنوب غرب كركوك، تصوير الشرطة الاتحادية

كركوك ناو

نفذت الشرطة الاتحادية اليوم الخميس، عملية عسكرية واسعة في مناطق جنوب غرب محافظة كركوك، بعدما شن تنظيم الدولة “داعش” عدة تعرضات امنية استطاع في احدها خطف مختار قرية وقتله.

وذكرت قيادة الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية في بيان ان القطعات التابعة لها نفذت هذا اليوم عملية واسعة لدهم “اوكار” تنظيم داعش وتطهير مناطق جنوب غرب داقوق وتدمر مضافات للتنظيم وتفرض الأمن في الحدود الفاصلة لقاطع المسؤولية.

وفي جهة اخرى، ذكر مصدر امني لـ(كركوك ناو) لقد قامت عناصر الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس، بعد ورود معلومات استخباراتية من محاصرة عدد من عناصر داعش في احدى بساتين قرب ناحية العباسي (جنوب غرب محافظة كركوك).

واضف ان اشتباكات اندلعت بين الشرطة الاتحادية والحشد العشائري من جهة وعناصر داعش من جهة اخرى، واقدم ستة عناصر من داعش على تفجير انفسهم اسفرت عن اصابة شرطة واحد بجروح من الشرطة الاتحادية وثلاثة من الحشد الشعبي.

واكد المصدر ان الشرطة الاتحادية استطاعت من قتل جميع عناصر داعش.

وفي يوم امس الاربعاء ، قام داعش بالهجوم على قطاعات الشرطة الاتحادية والحشد العشائري في منطقة التغريدة التابعة لناحية الزاب (غرب محافظة كركوك) وبعد الاشتباكات قام عناصر داعش بالهروب الى منطقة مجهولة وانتهت الاشتباكات باصابة احد عناصر الحشد العشائري بجراح.

هذا وقام تنظيم داعش بقتل مختار قرية كنعان في منطقة ذربان جنوب شرق الحويجة باتجاه منطقة الفتحة ليلة الثلاثاء 22 ايار 2018.

وذكر مصدر لـ(كركوك ناو) ان تنظيم داعش اختتطف مختار القرية من داره وقتله، مشيرا ان المختار رجل طاعن بالسن.

هذا وقد سيطر تنظيم داعش على المناطق الجنوبية وغربية من محافظة كركوك في منتصف 2014، لغاية ما استطاعت القوات العراقية اعادة سيطرة عليها في ايلول 2017.

معرض الصور

طباعة طباعة