لليوم الرابع عشر.. استمرار التظاهرات ضد نتائج الانتخابات في مدينة كركوك - كركوك ناو لليوم الرابع عشر.. استمرار التظاهرات ضد نتائج الانتخابات في مدينة كركوك - كركوك ناو

لليوم الرابع عشر..
استمرار التظاهرات ضد نتائج الانتخابات في مدينة كركوك

25 مايو، 2018 at 9:38 م

كركوك، 12-5-2018، بدء التصويت العام لانتخابات مجلس النواب تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

استمرت لليوم الرابع عشر، اعتصامات وتظاهرات في مدينة كركوك، احتجاجا على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 ايار 2018.

وصعدت القوى التركمانية المعتصمة مطالبها إلى عصيان مدني في كركوك ومقاطعة العملية السياسية.

وفي مساء امس الخمس عقدت الاحزاب التركمانية مؤتمرا صحفيا حول اخر التطورات ابرز واصدروا بيانا جاء فيه: ان الأعتصامات مستمرة بشكل سلمي ضد نتائج الانتخابات.

واضاف البيان “نتأمل خيرا وننتظر تفعيل اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء لأجراء التحقيق وكشف التزوير واظهار الحقائق”.

واشار إلى المتظاهرين سيسلكون كل الطرق الدستورية والقانونية في حال الأستهانة بمطالب عشرات الالاف من اهالي كركوك عامة والتركمان خاصة بضرورة اجراء العد والفرز اليدوي للصناديق خصوصا بعد مناشدات من الأمم المتحدة والأتحاد الاوربي ومجموعة الازمات الدولية.

سبق وان أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم 21 أيار الجاري عن الغاء نتائج 103 محطة انتخابية في خمسة محافظات وذلك بعد التدقيق في الشكاوى المقدمة للمفوضية.

وجرت الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 أيار/مايو الجاري، بنظام التصويت الإلكتروني الذي يطبق للمرة الأولى في البلاد.

وواجهت النتائج الاولية للانتخابات موجة من الاعتراضات وخصوصا في كركوك، حيث ادعت احزاب عربية وكوردية وتركمانية وجود عملية تزورير لصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي رفض بدوره تلك الاتهامات.

كما واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فجر اليوم السبت 19-5 النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب العراقي وذلك بعد مرور أسبوع على اجراء الانتخابات.

معرض الصور

طباعة طباعة