رئيس مجلس النواب يدعو لإعادة الانتخابات.. الدفاع المدني يعلن سيطرته على حريق مخزن مفوضية الانتخابات

رئيس مجلس النواب يدعو لإعادة الانتخابات..
الدفاع المدني يعلن سيطرته على حريق مخزن مفوضية الانتخابات

10 يونيو, 2018 at 7:26 م

بغداد، 10 حزيران 2018، حريق في مخزن خاص بحفظ صناديق الاقتراع، تصوير مديرية الدفاع المدني

كركوك ناو

استطاعت فرق الدفاع المدني من اخماد حريق شب في مخزن مخصص لحفظ صناديق الاقتراع التابع للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عصر الاحد، في بغداد، ورئيس مجلس النواب يدعو إلى اعادة الانتخابات النيابية على خلفية الحادثة.

أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، الاحد، عن تمكن فرق الدفاع المدني من “إنهاء حادث مخازن المفوضية العليا للانتخابات في جانب الرصافة من بغداد بعد جهود مضنية وكبيرة”.

وذكر مدير علاقات واعلام وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن قال في بيان : “الدفاع المدني تبذل الان في اطفاء احد المخازن التي نشب فيها حريق وتحتوي على معدات واجهزة وبعض الصناديق التابعة لمفوضية الانتخابات علما ان المخازن الثلاثة المجاورة لم تصلها النيران وتم اخلاء الصناديق من المخزن المجاور للحريق”.

جاء ذلك بعد ساعتين من ارتفاع اعمدة الدخان المتصاعدة من مخازن تحتوي على صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات النيابية التي جرت في 12 ايار الماضي.

بغداد، 10 حزيران 2018، حريق في مخزن خاص بحفظ صناديق الاقتراع، تصوير مديرية الدفاع المدني

من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاحد، الى اعادة الانتخابات التشريعية النيابية على خلفية الحادثة.

وقال الجبوري في بيان، إن “جريمة احراق المخازن الخاصة بصناديق الاقتراع في منطقة الرصافة، انما هو فعل متعمد، وجريمة مخطط لها، تهدف الى اخفاء حالات التلاعب وتزوير للاصوات وخداع للشعب العراقي وتغيير ارادته واختياره”.

ودعا إلى اعادة الانتخابات بعد ان “ثبت تزويرها والتلاعب بنتائجها وتزييف ارادة الشعب العراقي بشكل متعمد وخطير، وملاحقة الجهات التي ساهمت في عمليات التزوير والتخريب”.

وطالب لجنة الامن والدفاع البرلمانية والمؤسسات الرقابية ووسائل الاعلام الى “متابعة تفاصيل هذا الامر، وبيانه للناس وكشف تفاصيله بكل شفافية وحياد”.

ويذكر ان الجبوري لم يستطع الفوز بمقعد نيابي في تلك الانتخابات.

وكشف عضو مجلس محافظة كركوك محمد الربيعي ان الحريق استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة.

معرض الصور

طباعة طباعة