العبادي: تم تعطيل الكاميرات اثناء حريق مخزن صناديق الاقتراع

العبادي: تم تعطيل الكاميرات اثناء حريق مخزن صناديق الاقتراع

12 يونيو, 2018 at 8:10 م

بغداد، 2018، المؤتمر الصحفي الاسبوعي لحيدر العبادي، تصوير المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء

كركوك ناو

ذكر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان حريق مخزن صناديق اقتراع التابع للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات كان متعمداً، ولفت إلى استخدام مادة البنزين لاحراقه وتم تعطيل الكاميرات وقت الحريق.

وقال العبادي في مؤتمره الاسبوعي لقد “تم اتخاذ كل الإجراءات وإصدار اوامر توقيف بحق عدد من المتهمين بشأن التحقيق بملابسات الحريق الذي نشب في مخازن صناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة وهي من مسؤولية مفوضية الانتخابات”.

وأعلنت محكمة تحقيق الرصافة في بغداد، امس الاثنين، توقيف اربعة أشخاص بتهمة إحراق مخازن المفوضية.

وأشار العبادي في المؤتمر، إلى أن “التقرير الاولي يكشف ان الحريق متعمد وتم باستخدام مادة البنزين ومن عدة جوانب وتم تعطيل الكاميرات وقت الجريمة، ولمصلحة من وهل هناك من يريد ادخال البلد بالمجهول”.

واستطاعت فرق الدفاع المدني عصر الاحد، من اخماد حريق شب في مخزن مخصص لحفظ صناديق الاقتراع التابع للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في بغداد.

وتابع العبادي، “لا نؤيد اعادة الانتخابات والموضوع متروك للقضاء ويجب معالجة الخروقات والجانب الجرمي في الانتخابات حسب الصلاحيات”، مستطرداً بالقول “المفوضية للاسف اهملت قضايا ماكان يجب اهمالها”.

وجرت الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 أيار 2018، بنظام التصويت الإلكتروني الذي يطبق للمرة الأولى في البلاد، وواجهت النتائج لاانتخابات موجة من الاعتراضات وخصوصا في كركوك.

معرض الصور

طباعة طباعة