“الفتح” و”سائرون” يعلنان تحالفهما لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب

“الفتح” و”سائرون” يعلنان تحالفهما لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب

12 يونيو, 2018 at 10:39 م

النجف الاشرف، 12 حزيران 2018، الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري يزور زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اعلام منظمة بدر

كركوك ناو

أعلن في النجف الاشرف، مساء الثلاثاء، عن تحالف جديد بين قائمتي الفتح برئاسة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري و”سائرون” المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

ويمتلك هذا التحالف 101 مقعدا نيابيا ويسعى لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب المقبل التي باستطاعتها تشكيل الحكومة القادمة.

وذكر بيان صدر عقب زيارة قام بها العامري الى الصدر في محل إقامته بمدينة النجف الاشرف ، حيث ناقش الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات على الساحة السياسية.

وفي مؤتمر صحفي عقب القاء أعلن العامري والصدر الاتفاق على تشكيل تحالف جديد لتشكيل الكتلة الاكبر مع إبقاء الباب مفتوحاً امام الجهات الفائزة الأخرى في الانتخابات البرلمانية العراقية.

وفي رده على أسئلة الصحفيين ، أكد رئيس تحالف الفتح أن “لا مشكلة لدينا من اعادة العد والفرز اليدوي على أن يكون بنسبة 5 أو 10 بالمئة”.

من جانبه ، اعتبر الصدر حريق مخازن الرصافة التابعة لمفوضية الانتخابات بأنه جريمة نكراء ، وحول التحالف الجديد مع سائرون ، أكد الصدر أن “تحالفنا مع الفتح ضمن الفضاء الوطني مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون والحكمة والوطنية”.

وحسب النتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 ايار 2018، حصلت كتلة “سائرون” على 54 مقعدا، وحلت بالمرتبة الأول، وجاءت في المرتبة الثانية كتلة الفتح برئاسة هادي العامري إذ حصلت على 47 مقعدا.

وفي المرتبة الثالثة، جاء “ائتلاف النصر”، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، وحصل على 42 مقعدا.

معرض الصور

طباعة طباعة