بالصور: استعداد الشباب في بعشيقة لاستقبال المونديال

بالصور: استعداد الشباب في بعشيقة لاستقبال المونديال

13 يونيو, 2018 at 1:56 م

سهل نينوى، حزيران 2018، مجموعة من الشباب في ناحية بعشيقة يستقبلون مونديال 2018 عن طريق رسم الصور على الارصفة وجدران الحدائق تصوير: مهند السنجاري

مهند السنجاري – نينوى

مجموعة من الشباب في ناحية بعشيقة يستقبلون مونديال 2018 عن طريق رسم الصور على الارصفة وجدران الحدائق في الناحية، وذلك تعبيراً عن عشقهم للعرس الرياضي العالمي.

استعادت القوات الامنية ناحية بعشيقة قبل عام من قبضة مسلحي، وحظر مسلحي التنظيم بعد سيطرتهم على الناحية مشاهدة لعبة كرة القدم، ويقول المشاركين ان الحملة تهدف بالدرجة الاولى الى تشجيع الواقع الرياضي في المنطقة الى جانب تزيين الجدران بالصور الرياضية لتضفي جمالية على المنطقة”.

ويقول الرسام والنحات خالد السنجاري لـ (كركوك ناو) “نحن مجموعة من الشباب بالاستعداد لاستقبال مونديال 2018 من خلال عدة نشاطات شملت رسم الصور الخاصة بالمونديال واعلام الدول المشاركة، كما انه سيتم تزيين عدد من المواقع العامة التي تم تشخيصها والتي سيتم عرض المونديال فيها من خلال الشاشة الكبيرة Data Show لغرض تمكين عشاق الرياضة من متابعة المونديال”

وتهدف حملتنا بالدرجة الاولى الى تشجيع الواقع الرياضي في المنطقة الى جانب تزيين الجدران بالصور الرياضية لتضفي جمالية على المنطقة”.

تقع ناحية بعشيقة ١٢ كم شمال مدينة الموصل ويبلغ عدد نفوسها ٣٦ الف نسمة حسب احصاء ٢٠١٣ يسكنا خليط من المكون الايزيدي والمسيحي والمسلمين من العرب والكورد وابناء المكون الشبكي.

من المقرر ان تنتطلق يوم 14 حزيران مونديال 2018 في روسيا بمشاركة 32 منتخبا.

وحول الدعم لهذا المشروع تابع خالد السنجاري ” ليس هناك جهة داعمة فنحن نعتمد على انفسنا وامكانياتنا الذاتية، وبدورنا نطمح ان تنتقل هذه التجربة الى بقية مناطق سهل نينوى”

معرض الصور

طباعة طباعة