شرطة ديالى تمنع تداول العاب الأطفال المثيرة للعنف

شرطة ديالى تمنع تداول العاب الأطفال المثيرة للعنف

14 يونيو، 2018 at 3:03 م

الموصل/ حي الطيران/ 4/3/2017، أطفال يلعبون بالعاب على شكل أسلحة، تصوير: فاضل هورامي

كركوك ناو

اصدر قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي أوامر بمنع بيع وشراء وتداول العاب الأطفال التي على شكل أسلحة نارية، محذراً من أن القوات الأمنية ستتخذ إجراءات رادعة بحق التجار وأصحاب المحال المخالفين للقرار وفقا للقانون.

وقال قائد شرطة ديالى في بيان اطلع عليه (كركوك ناو): لقد “أصدرنا الأوامر لكافة القوات الامنية التابعة لقيادة الشرطة لمنع بيع وتداول العاب الأطفال المثيرة للعنف وخصوصا التي تحتوي على مادة الصجم بموجب القانون والتي تشكل خطراً على حياة الأطفال”.

واشار إلى أن تلك الألعاب سببت إصابات خطرة لعدد كبير من الأطفال في الأعياد السابقة، بالإضافة إلى كونها تنمي وتشجع على ثقافة العنف لديهم.

وأكد قائد شرطة ديالى على خراج مفارز في جميع الأسواق لتتفيذ امر منع بيع وتداول تلك الالعاب, فضلا عن تحذير أصحاب محال بيع العاب الأطفال في المحافظة من بيع تلك الألعاب سيعرضهم للمسائلة القانونية وغلق محالهم ومصادرة وإتلاف الأسلحة والمفرقعات التي تضبط فيها وفق القانون .

وتنتشر في الاسواق بصورة واسعة العاب على شكل اسلحة، بعضها تطلق مادة الصجم التي تودي إلى حدوث اصابات بين صفوف الاطفال وخصوصا في منطقة العين.

معرض الصور

طباعة طباعة