القضاء يصدر 17 مذكرة القاء قبض بتهمة حرق مخزن المفوضية

القضاء يصدر 17 مذكرة القاء قبض بتهمة حرق مخزن المفوضية

14 يونيو، 2018 at 3:29 م

بغداد، 10 حزيران 2018، حريق في مخزن خاص بحفظ صناديق الاقتراع، تصوير مديرية الدفاع المدني

كركوك ناو

أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، 17 مذكرة القاء قبض بحق عدد من المشتبه بهم بحرق مخزن يضم صناديق الاقتراع تابع للمفوضية العليا النستقلة للانتخابات.

وقال عبدالستار بيرقدار المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى في بيان: إن ” محكمة تحقيق الرصافة اصدرت 17 مذكرة قبض بحق عدد من المشتبه بهم بارتكاب جريمة حرق اجهزة وصناديق الاقتراع”. لافتا إلى “تم تنفيذ 9 منها الآن”.

ويذكر ان مجلس القضاء الاعلى، اعلن، الاثنين الماضي، ان محكمة تحقيق الرصافة قررت توقيف 4 متهمين بجريمة حرق مخازن مفوضية الانتخابات، مشيرا الى ان واحدا منهم موظف في المفوضية و3 منتسبين من الشرطة.

واستطاعت فرق الدفاع المدني عصر الاحد 10 حزيران 2018، من اخماد حريق شب في مخزن مخصص لحفظ صناديق الاقتراع التابع للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في بغداد.

وجاء الحريق بعد ان قرر مجلس النواب يوم الاربعاء 6 حزيران 2018 اجراء التعديل الثالث لقانون الانتخابات يتضمن ايقاف عمل أعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وينتدب تسعة قضاة بدلاً منهم، والزام المفوضية بإعادة الفرز اليدوي لكامل الاصوات في الانتخابات النيابية التي شهدها العراق في 12 ايار 2018، والغاء نظام تسريع النتائج الالكتروني.

على اثر ذلك طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى اعادة الانتخابات النيابية على خلفية الحادثة.

وجرت الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 أيار 2018، بنظام التصويت الإلكتروني الذي يطبق للمرة الأولى في البلاد.

معرض الصور

طباعة طباعة