العبادي: الحكومة مستمرة بعد انتهاء عمر البرلمان

العبادي: الحكومة مستمرة بعد انتهاء عمر البرلمان

20 يونيو, 2018 at 8:10 م

بغداد، شهر اب 2017، العبادي اثناء مؤتمره الصحفي الاسبوعي تصوير: المكتب الاعلامي للعبادي

كركوك ناو

ذكر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، ان عمل الحكومة العراقية الحالية ستستمر بعد إنتهاء عمر مجلس النواب (البرلمان)، ودعا الاجهزة القضائية لملاحقة مزوري الانتخابات واصدار اوامر القبض بحقهم.

وقال العبادي خلال مؤتمره الأسبوعي: ان “عمل الحكومة العراقية الحالية سيستمر بعد إنتهاء عمر البرلمان في حال عدم حسم ملف نتائج الإنتخابات”.

وأضاف لقد “أطلقنا قبل العيد مبادرة وطنية لعقد لقاء وطني واسع على اعلى المستويات للاتفاق على البرنامج المقبل لادارة الدولة وليس الحكومة فقط في ضوء الدستور والقانون، بهدف الاتفاق على اليات محددة للاسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية”.

وينتهي عمر مجلس النواب الحالي في 30 حزيران 2018، لكن يواجه عقد الجلسة الاولى للمجلس الجديد تواجها تحديات عدم حسم ادعاءات التزوير في الانتخابات النيابية التي عقدت في 12 ايار 2018.

وأشار العبادي، إلى “استمرار الاستعدادات لاتخاذ خطوات عملية لعقد اللقاء الوطني ونتطلع بوقت قريب الى العمل المشترك وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الضيقة على طريق اكمال الاستحقاقات الدستورية”.

داعيا الى “احترام السياقات الدستورية بشأن حسم الخلافات حول نتائج الانتخابات والاحتكام للجهات المخولة دستوريا واحترام القرارات التي تصدر عنها”.

وطالب “الاجهزة القضائية لملاحقة مزوري الانتخابات واصدار اوامر القبض بحقهم”.

وواجهت النتائج الانتخابات موجة من الاعتراضات وخصوصا في كركوك، حيث ادعت احزاب عربية وكوردية وتركمانية وجود عملية تزورير لصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني الذي رفض بدوره تلك الاتهامات.

معرض الصور

طباعة طباعة