بالصور: الايزيديون يعيدون بناء مقاما اسلاميا

بالصور: الايزيديون يعيدون بناء مقاما اسلاميا

21 يونيو, 2018 at 4:43 م

نينوى، حزيران 2018، بالصور: الايزيديون يعيدون بناء مقاما اسلاميا، تصوير خاص بكركوك ناو

مهند السنجاري – نينوى
بامكانيات وجهود ذاتية، انتهى المتطوعين في ناحية بعشيقة (شمال محافظة نينوى) من بناء مقام اسلامي يعود للصحابي “اويس القرني” في جبل بعشيقة، والذي كان قد تم تدميره على يد مسلحي تنظيم الدولة “داعش” منتصف اذار 2016 .

وقال المشرف عن بناء المزارات في ناحية بعشيقة المهندس خيري كدي لـ(كركوك ناو) “بجهود المتطوعين من ابناء بعشيقة تم الانتهاء من بناء مقام اويس القرني الذي تم تفجيره من قبل عصابات داعش الارهابية”.

وبخصوص الدعم المالي للبناء اكد كدي ان “صندوق خيرات الايزديين في بعشيقة تكفل بالبناء الى جانب المتطوعين من العمال من ابناء المنطقة”.
واضاف “منذ عقود ونحن نسير على خطى ابائنا واجدادنا في احترام قدسية المزارات، وسنقوم بخدمة المقام بشكل مستمر على غرار ما قبل داعش”.

وجدير بالذكر فان تنظيم داعش قام بهدم وتجريف جميع المزارات الدينية لمختلف الاديان في مناطق سهل نينوى، منذ سيطرته عليها مطلع اب 2014 ومن ضمنهم ما يقارب 32 مزار تابع لابناء المكون الايزيدي في ناحية بعشيقة.

وتمكن الاهالي من اعادة اعمارها بامكانيات وجهود ذاتية وخلال فترة قياسية، بعد عودة الاهالي الى ديارهم مباشرة بعد تحرير مدينتهم من قبل قوات البيشمركة.

أُوَيس القَرْنيّ، شخصية اسلامية أدرك زمن النبي محمد ولم يره، ويطلق عليه لقب “خير التابعين” وله مقامات ومراقد في العديد من دول العالم.

نينوى، اب 2014، عناصر داعش يفجرون مزار الويس القرني في بعشيقة

معرض الصور

طباعة طباعة