المفوضية تجتمع لوضع خطة شاملة للشروع بتنفيذ العد والفرز يدوياً

المفوضية تجتمع لوضع خطة شاملة للشروع بتنفيذ العد والفرز يدوياً

21 يونيو، 2018 at 5:24 م

كركوك، 12 أيار 2018، بدء التصويت العام لانتخابات مجلس النواب العراق في احد مراكز الاقتراع تصوير: كركوك ناو

كركوك ناو

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن عقد اجتماعا موسعا لوضع خطة شاملة للشروع بتنفيذ العد والفرز يدوياً وفقاً لما جاء في التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.

وذكرت المفوضية في بيان: ان مجلس المفوضين عقد في مفوضية الانتخابات اجتماعاً موسعاً بحضور كامل اعضائه من القضاة المنتدبين وبحضورالامين العام لمجلس المفوضين والمدراء العامين ومعاونيهم وبعض مدراء الأقسام في المكتب الوطني.

واضاف البيان ان الاجتماع تدارس متطلبات عملية العد والفرز التي جرت وبغية وضع خطة شاملة للشروع بتنفيذ العد والفرز يدوياً وفقاً لما جاء في التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم (45) لسنة 2013 المعدل وما جاء بقرار المحكمة الاتحادية العليا وفق مدة زمنية محددة.

وقرر المجلس اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً لجميع موظفي المفوضية وايقاف منح الاجازات لجميع الموظفين في المكتب الوطني ومكاتب المحافظات باستثناء الحالات الطارئة.

وأقرت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الخميس، بشرعية التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي القاضي باجراء عمليات عد وفرز اوراق الاقتراع في انتخابات النيابية بصورة يدوية، كما رفضت قرارات برلمانية تتعلق بإلغاء اصوات النازحين والتصويت الخاص في اقليم كوردستان.

وصوت مجلس النواب العراقي في يوم 6 حزيران على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، وقد جرت الانتخابات النيابية في 12 ايار 2018.

معرض الصور

طباعة طباعة