بالصور: سنجاريون يرسمون معاناتهم على الجدران

بالصور: سنجاريون يرسمون معاناتهم على الجدران

3 يوليو، 2018 at 6:42 م

نينوى، تموز، رسامون سنجاريون يرسمون معاناتهم على الجدران‎ في سنجار، تصوير خاص بكركوك ناو

مهند السنجاري – نينوى

انطلقت حملة شبابية اطلقها مجموعة من الرسامين الايزديين من اهالي قضاء سنجار (غرب محافظة نينوى)، لرسم الصور على جدران الابنية شمال القضاء، والتي تعبر عن حملة الابادة التي تعرضوا لها على يد تنظيم الدولة الدولة “داعش”، وقد جسدت الرسومات معاناة المختطفات الايزيديات وحجم الكارثة التي لحقت بهم.

ولتسليط الضوء على الحملة، قال قائد المجموعة الرسام مصطفى حسن لـ(كركوك ناو): “نحن مجموعة من الشباب من سنجار بادرنا الى القيام بحملة تطوعية لرسم صور تحاكي معاناة المختطفات الايزدييات والاطفال منهم الذين يقبعون في سجون ارهابي داعش”.

واضاف ان “الحملة تساهم في ازالة شعارات الحرب ومخلفاتها التي شوهت الصورة الحقيقة لسنجار بمختلف مناطقها، وبدورنا نطمح في الاستمرار واستقطاب المزيد من المتطوعين لتشمل الحملة بقية المناطق في سنجار”.

ولفت إلى عزم المجموعة اجراء حملة اوسع تزامنا مع اقتراب الذكرى الرابعة على “كارثة سنجار”.

 

وجدير بالذكر فقد سبق هذه الحملة (حمل سفراء الامل) انطقلت قبل اسابيع في ناحية الشمال من قضاء سنجار قامت بها مجموعة شبابية تطوعية.

وسيطر تنظيم داعش على قضاء سنجار في اب 2014، ونفذ عمليات خطف وقتل واسعة للسكان المدنيين.

وحول الدعم الحملة، قال مصطفى: لقد “قمنا بالحملة بامكانياتنا الذاتية والبسيطة، ولم نتلقى اي دعم من اي جهة تذكر، ولكننا نطمح ان يكون هناك جهة داعمة من قبل المنظمات المعنية بتنمية الشباب، كون الحملة ستكون فرصة لاظهار وصقل المواهب الفنية بمختلف جوانبها، وايضا لتساهم في توسيه رقعة نشاطنا في مناطق سنجار”.

 

 

معرض الصور

طباعة طباعة