حصيلة عمليات “ثار الشهداء” التي شاركت بها ثلاث محافظات

حصيلة عمليات “ثار الشهداء” التي شاركت بها ثلاث محافظات

5 يوليو، 2018 at 9:36 م

كركوك، 5 تموز 2018، جانب من العمليات في جنوب محافظة كركوك، تصوير: الشرطة الاتحادية

كركوك ناو
اعلنت القوات الامنية، الخميس عن حصيلة عملياتها العسكرية في محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى، جاءت تلك العمليات بعد ان اقدم تنظيم الدولة “داعش” على قتل ثمان اشخاص اختطفهم على طريق كركوك – بغداد.

كركوك

قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان : ان قواته تواصل عملياتها العسكرية في قرى ووديان ومناطق محافظة كركوك بالتفتيش بأتجاه غرب المحافظة ( الرشاد والحويجة والرياض ) للوصول الى خط التماس مع عمليات محافظة صلاح الدين في جبال مكحول وجبال حمرين.

واضاف ان العمليات اسفرت العمليات عن قتل ١٥ عنصرا من داعش، وتطهير ٦٣ قرية، وتدمير ٧ عجلات مفخخة، والقاء القبض على ١٥ مشتبه بهم، وتدمير ٢٧ مضافة لداعش، معالجة ٢٤ عبوة ناسفة، وتدمير ١٩ نفق، وتدمير 3 مقر للتدريب واستيلاء على قذائف هاون عدد٦٠ وتدمير معمل لتصنيع العبوات.

القاء القبض على امراة منتمية لداعش

من جهة اخرى، شارك الحشد الشعبي في محافظة كركوك خلال تلك العمليات.

وقال مصدر في لواء 56 الحشد الشعبي: “بعد ورود معلومات استخبارية انطلقت قوة من لواء 56 الى قرية المهاتيف التابعة لقضاء الحويجة (55 كم غرب مدينة كركوك)، حيث تم القاء القبض على امراءة كانت تخبئ ابناءها واقاربها من عناصر داعش في نفق تحت بيتهم وقتل خمسة عناصر داعش اثناء الاشتباكات”.

واضاف في حادث اخر، وصلت معلومات عن تواجد قيادي في داعش داخل قرية القصر التابعة لناحية الرياض بعدها انطلقت قوة من لواء 56 الى القرية وبعد الاشتباكات تمكنوا من قتل القيادي واسر اثنين ممن كانوا معه. وتابع: ادت الاشتباكات الى اصابة منتسبين من اللواء.

من ناحية اخرى، ولفت المصدر ان انفجار عبوة ناسفة على المواطن باهر الرياشي في قرية تل السوس في ناحية الرشاد وهو من عائلة معروف في الناحية.

صلاح الدين، 2018، القوات العراقية اثناء عمليات الدهم والتفتيش في طوزخورماتو تصوير: قوات الرد السريع

صلاح الدين

نجحت فرقة الرد السريع حسب بيان صدر عنها في “عمليات ثأر الشهداء” في يوم امس الاربعاء، شرق قضاء طوزخرماتو عن تحقيق “التماس التام مع حدود محافظة سليمانية وقوات البيشمركة”.

واضاف البيان لقد تطهير قرى اغا مشيت ، شيراوة،بلكانة،النهران، بلكا، لافتا عن العثور على ثمانة أحزمة ناسفة وقاذفتين وتدمير ثمانية مضافات للتنظيم داعش وأعوانه وتفكيك 21 عبوة ناسفة .

ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، الخميس ، عن ضبط مخبأ يحوي 18عبوة ناسفة شمال شرق المحافظة.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي في بيان ان “تشكيلات شرطة ديالى ضبطت مضافة ومخبا للمتفجرات يضم 18عبوة ناسفة وبرميل من مادة السي فور بالإضافة إلى تدمير دراجة نارية خلال سير عملية ثأر الشهداء العسكرية في قرية بريهة شمال بحيرة حمرين

وأضاف العبادي ،ان”العملية وهي الأكبر من نوعها من حيث حجم القطاعات العسكرية المشاركة ومساحة المناطق المشمولة بها لافتا إلى العملية مستمرة اليوم الثاني على التوالي في تعقب فلول عصابات داعش”.

معرض الصور

طباعة طباعة