مقتل 20 “ارهابيا” كانوا يختبئون في نفق بمنطقة بادوش

مقتل 20 “ارهابيا” كانوا يختبئون في نفق بمنطقة بادوش

9 يوليو, 2018 at 6:23 م

نينوى، 2017، دبابة عراقية قرب ناحية بادوش غرب الموصل

كركوك ناو

أعلن القوات الامنية، الاثنين، عن مقتل 20 “ارهابيا” كانوا يختبئون في نفق في منطقة بادوش، كما ضبطت عدد من العبوات الناسفة والصواريخ في سنجار بمحافظة نينوى.

مقتل 20 “ارهابيا” في بادوش

وذكر بيان صدر عن مركز الاعلام الامني: لقد “عثرت القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى على 12 عبوة ناسفة و9 أنفاق أحدها مفخخ تم تدميره، ونفق آخر يحتوي عناصر إرهابية تمت معالجته من قبل قوات التحالف وقتل 20 ارهابيا كانوا بداخله في منطقة بادوش”.

واضاف البيان: لقد عثرت القوات الامنية في تلك المنطقة كذلك على 42 عبوة ناسفة في قرية السلام تم تفجيرها موقعيا، وعثرت على 15 صاروخ نوع كاتيوشا محلي الصنع و 13 عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة بدنه الكبير تم تفجيرها موقعيا، كما عثرت على 8 عبوات ناسفة محلية الصنع في قرية الدوانش تم تفجيرها.

واعلنت شرطة محافظة نينوى، امس الاحد، ان افراد العشائر في قضاء البعاج قتلوا القيادي في تنظيم “داعش” الذي يشغل منصب “والي البعاج” في غرب المحافظة.

تفكيك 260 عبوة ناسفة في سنجار

وفي يوم امس الاول السبت 7 تموز 2018، ذكر قائد شرطة نينوى عميد الركن حمد نامس الجبوري في بيان: ان مديرية شرطة سنجار التابعة لقيادة شرطة نينوى تقوم بتفكيك ( ٢٦٠ ) عبوة ناسفة وحزامين ناسفين وثلاث صواريخ تم زرعها من قبل تنظيم “داعش” في قرية ( تل قصب ) وكذلك تم ازالة ( ١١١ ) عبوة ناسفة أخرى من الجهة الجنوبية لقضاء سنجار شمال قرية ( تل قصب ) القديم .

واضاف ان شرطة سنجار فككت جميع العبوات الناسفة والصواريخ والحزامين الناسفين ومعالجتها وجمعها في مكان واحد وتفجيرها عن بعد في عقار قرية تل قصب التابعة لقضاء سنجار غرب مدينة الموصل.

وسيطر تنظيم الدولة “داعش” على اجزاء واسعة من محافظة نينوى في منتصف 2014، ومن ضمنها مدينة الموصل عاصمة المحافظة وثاني اكبر مدينة في العراق، لغاية اواخر عام 2017، حين استعادت القوات العراقية تلك المناطق.

معرض الصور

طباعة طباعة