تاهيل موقع بديل للمستشفى الجمهوري في الموصل

تاهيل موقع بديل للمستشفى الجمهوري في الموصل

10 يوليو, 2018 at 6:13 م

نينوى، تشرين الاول 2017، مستشفى للاطفال في مدينة الموصل

أحمد الزيدي – نينوى

اعلنت مديرية صحة نينوى، الاثنين، عن تاهيل موقع بديل للمستشفى الجمهوري يقع في المجمع الطبي بالجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال مدير الصحة فلاح حسن الطائي لـ(كركوك ناو) بعد زيارته للمجمع الطبي في الجانب الأيمن: لقد تم “تأهيل موقع بديل للمستشفى الجمهوري في هذا المجمع، حيث تم تهيئة كافة المستلزمات للمستشفى الميداني لافتتاح ‏قسمين، الاول يضم ١٠٠ سرير خاص بالجراحة، وثاني افتتاح الردهات النسائية التي تضم ٤٠ سريراً خاصة بقسم النسائية والولادة”.

وحول الدعم المالي، اكد الطائي ان التاهيل جاء ‏بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان Unfpa، ‏التي اعادت تأهيل هذا القسم في مستشفى الموصل العام بعد أن تعرض إلى “دمار كبير خلال الحرب”.

وبدوره دعا جميع المنظمات الدولية ‏أن تحذو حذو هذه المنظمة لافتا أن مدينة الموصل بحاجة إلى الخدمات الطبية ‏لإعادة الحياة لدائرة صحة نينوى بعد الدمار الذي حل بالمدينة. مضيفا ان “دائرة صحة نينوى تعتمد على المنظمات غير الحكومية من أجل الحصول على الدعم”.

واختتم بالقول، ان المجمع الطبي بالجانب الأيمن كان يتسع لثلاثة آلاف سرير، وبسبب سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل والمعارك التي رافقت ذلك، يتسع المجمع اليوم لـ900 سرير فقط.

وسيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل في حزيران 2014، لغاية استعادتها من قبل القوات العراقية في تموز 2017، وتضررت البنى التحتية للمدينة بصورة كبيرة اثناء سيطرة التنظيم وخلال العمليات العسكرية التي هدفت لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم.

معرض الصور

طباعة طباعة