اعتبارا من الاسبوع القادم.. مطار كركوك يستقبل رحلات داخلية ودولية

اعتبارا من الاسبوع القادم..
مطار كركوك يستقبل رحلات داخلية ودولية

9 يوليو، 2018 at 9:48 م

كركوك، 2014، طائرات حربية في مطار كركوك - تصوير وزارة الدفاع

كركوك ناو

اعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الاثنين، عن موافقة وزارة النقل على تشغيل مطار كركوك الدولي بدا من الأسبوع القادم امام الرحلات الداخلية والدولية .

واكد المحافظ خلال خلال لقائه اليوم مع وزير النقل كاظم فنجان على أهمية إعادة فتح مطار كركوك الدولي امام الرحلات، لما لكركوك من أهمية وتقديمها خدمات لمليون ونصف المليون نسمة من أبناء المحافظة وثلاثة ملايين نسمة لمواطني ديالى وصلاح الدين وجنوب الموصل.

وبين محافظ كركوك في بيان صدر عقب اللقاء ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وافق على إحالة مشروع مطار كركوك وفق الأستثمار.

من جانبه، ذكر وزير النقل والمواصلات , ان الوزارة ستقوم بتشغيل مطار كركوك الدولي امام الرحلات الدولية لتركيا ولبنان وايران و الرحلات الداخلية مع العاصمة بغداد ومحافظات أخرى بما يضمن وصول المسافرين من كركوك .

وكانت محافظة كركوك قد كشفت، في 25 اذار 2018، ان الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل والمواصلات ابلغتها بأدراج مطار كركوك المدني ضمن مشاريع وزارة النقل التي سيعلن عنها للتنفيذ .

ومطار كركوك يستخدم حاليا بصورة عسكرية فقط. وتسعي محافظة كركوك لتحويله للاستخدامات المدنية منذ عدة سنوات، لكن لم تحضى جهودها بنجاحا يذكر.

معرض الصور

طباعة طباعة