العبادي: “ثار الشهداء” حققت نتائج كبيرة

العبادي: “ثار الشهداء” حققت نتائج كبيرة

10 يوليو, 2018 at 9:27 م

بغداد، 2018، المؤتمر الصحفي الاسبوعي لحيدر العبادي، تصوير المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء

كركوك ناو

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان عملية “ثار الشهداء” التي انطلق في ثلاث محافظات حققت نتائج كبيرة.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي: “بعد طي الصفحة العسكرية بدأنا جهدا امنيا واستخباريا وعمليات تطهير واسعة وملاحقة لبقايا عصابات داعش ومازالت قواتنا تلاحق هذه العصابات في الجبال والصحاري والمناطق غير المأهولة بالسكان ولم تعد لديهم حواضن في ظل تعاون المواطنين مع قواتنا”.

وأشار العبادي الى انه “اطلقنا عملية ثأر الشهداء وحققت نتائج مهمة جدا”، مؤكداً اننا “وجهنا باستمرار هذه العمليات الخاصة لمنع تكرار الاعتداءات الجبانة على المواطنين والعمل على تنفيذ حكم القصاص العادل بالمدانين”.

وشنت القوات الامنية، الاربعاء الماضي عملية عسكرية في محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى،جاءت تلك العمليات بعد ان اقدم تنظيم الدولة “داعش” على قتل ثمان اشخاص اختطفهم على طريق كركوك – بغداد، واطلق على الحملة اسم “ثار الشهداء”.

وبين العبادي في مؤتمره ان “زيارتنا لمحافظة ديالى امس جاءت في اطار عملية القضاء على بقايا داعش وعصابات الارهاب والجريمة المنظمة ومتابعة عملية اعادة الاستقرار ومشاريع الخدمات في ديالى”.

وبشأن قضية اختطاف عاملات اجنبيات، اكد العبادي أن “اختطاف عاملات اجنبيات على طريق كركوك يندرج ضمن الجرائم المنظمة”.

مؤكداً انه “عقدنا عدة اجتماعات مع الحكومة المحلية والقادة الأمنيين ومدراء الدوائر وأصدرنا التوجيهات اللازمة ولعودة النازحين طوعيا”.

أعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، الاحد 8 تموز 2018، عن تحرير إمرأتين تحملان الجنسية الفلبينية كانتا قد اختطفتا ليومين على طريق كركوك – بغداد .

معرض الصور

طباعة طباعة