العبادي من بروكسل.. الموازنة الاتحادية تتضمن 450 مليون دولار لاعادة النازحين

العبادي من بروكسل..
الموازنة الاتحادية تتضمن 450 مليون دولار لاعادة النازحين

12 يوليو, 2018 at 10:00 م

بلجيكا، 12 تموز 2018، العبادي يشارك في موتمر لمحاربة داعش، تصوير اعلام رئاسة الوزراء

كركوك ناو

ذكر رئيس مجلس الوزراء، الخميس، تم تخصيص 540 مليون دولار لعودة النازحين ضمن الموازنة الاتحادية للعراق لهذا العام، وتم وضعها في صندوق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق undp.

وقال حيدر العبادي في كلمته باجتماع التحالف الدولي ضد داعش المنعقد في بروكسل: لقد “تم تخصيص مبالغ يصل مجموعها الى(540 مليون دولار) ضمن الموازنة الاتحادية للعراق لهذا العام لاعادة الاستقرار وعودة النازحين الطوعية للمناطق المحررة”.

واضاف لقد قرر مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة وضع المبالغ في صندوق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق undp لاعمار تلك المناطق ووفق خطة الحكومة العراقية للاعمار .

ولفت إلى ان يتجه لحملة اعمار واسعة في جميع مدننا التي تعطلت بها فرص النمو بسبب الارهاب وبالاخص المدن التي دمرتها عصابة داعش ودمرت بناها التحتية والخدمية ومنشآتها الصحية والتربوية .

واشار العبادي في كلمته إلى زيادة قدرات القوات الامنية العراقية وتسليحها وتجهيزها وتدريبها وتقوية العمل الاستخباري هدف اساسي وفي مقدمة اولويات الحكومة حاليا وفي المرحلة المقبلة لتحقيق الاستقرار التام الذي يشكل قاعدة لانطلاق عملية البناء والاعمار والتنمية .

وافاد ان العراق يتجه لتعزيز دور المؤسسات وحصر السلاح بيد الدولة وبسط سلطة القانون ودعم الامن والسلم المجتمعي، لافتا ان الحكومة بذلت جهودا كبيرة لاعادة الاستقرار في المدن المستعادة من سيطرة داعش واعادة النازحين الى ديارهم .

قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، مناقلة اموال بقيمة اكثر من 600 مليار دينار لاغراض عودة النازحين واعادة الاستقرار.

معرض الصور

طباعة طباعة