نينوى؛ اكمال ما يقارب ثلث الصناديق المشمولة بالعد والفرز اليدوي

نينوى؛ اكمال ما يقارب ثلث الصناديق المشمولة بالعد والفرز اليدوي

18 يوليو، 2018 at 12:42 ص

نينوى، 12-5-2018، التصويت العام لانتخابات مجلس النواب العراق تصوير: على أياد

أحمد الزيدي – نينوى

افاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، عن اتمام العد والفرز اليدوي ل ٩٠ صندوقاً من أصل ٣٢٧ صندوقاً عليها شكاوي في نينوى، فيما اكد ان عملية العد والفرز تشرف عليها اللجنة القضائية المنتدبة مع مدير مفوضية انتخابات نينوى المنتدب.

وقال المصدر لـ(كركوك ناو) إن مفوضية الانتخابات المنتدبة وصلت الى نينوى الثلاثاء وبدأت عملية العد والفرز في موقع يقع في منطقة الغابات في نينوى .

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، ان خلال اليوم الاول تمكنت اللجنة من اتمام العد والفرز اليدوي ل ٩٠ صندوقاً من أصل ٣٢٧ صندوقاً عليها شكاوي في نينوى لغاية مساء امس الثلاثاء.

ولفت الى ان عملية العد والفرز تشرف عليها اللجنة القضائية المنتدبة القضاة التسعة مع مدير مفوضية انتخابات نينوى المنتدب وبحضور ممثلي الكيانات السياسية وممثليهم.

وتوقع المصدر ان يتم انجاز عملية العد والفرز خلال اليومين المقبلين وان النتائج سيتم اعلانها بصورة كاملة مع باقي المحافظات التي جرى فيها العد والفرز اليدوي.

وجرت الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 أيار 2018، بنظام التصويت الإلكتروني الذي يطبق للمرة الأولى في البلاد.

واجهت النتائج الانتخابات موجة من الاعتراضات مما دفع مجلس النواب العراقي للتصويت في يوم 6 حزيران 2018 على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب الذي يتضمن باعادة فرز وعد الاصوات الانتخابية بصورة يدوية.

في حين قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم 24 حزيران 2018، اعادة العد الفرز اليدوي للمراكز الانتخابية التي تشوبها شبهات التزوير فقط.

معرض الصور

طباعة طباعة