نواب عرب وتركمان يعتزمون الطعن.. المفوضية تفتح باب الطعون بنتائج العد والفرز اليدوي

نواب عرب وتركمان يعتزمون الطعن..
المفوضية تفتح باب الطعون بنتائج العد والفرز اليدوي

11 أغسطس، 2018 at 8:43 م

ديالى، 12-5-2018، التصويت العام لانتخابات مجلس النواب في قضاء خانقين تصوير: كركوك ناو

كركوك ناو

اعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، عن استقبال مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين للطعون الخاصة بنتائج عملية العد والفرز اليدوي، ونواب عن كركوك يعتزمون تقديم الطعون.

وقال القاضي ليث جبر ان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين سيستقبل الطعون على نتائج الانتخابات ابتداء من يوم الاحد 12 /8 /2018 ولمدة ثلاثة ايام وحسب القوانين والاجراءات المتبعة حول هذا الموضوع.

ويذكر ان مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين اعلن يوم الخميس 9 /8 /2018 عن النتائج النهائية لعمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات التي وردت بشأنها شكاوى وطعون لمحافظات العراق وانتخابات الخارج.

من جهته، اعلن النائب عن محافظة كركوك ورئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي، السبت، عن عزم النواب عن المحافظة من المكونين العربي والتركماني تقديم طعن بالنتائج المعلنة.

وذكر الصالحي على صفحته بالفيس بوك: أن “لدى تركمان وعرب كركوك ما يثبت حالات التزوير وسنقوم بتقديم الطعن بها لدى المحكمة الاتحادية خلال المدة القانونية”.

وكان الصالحي قد علق على النتائج الانتخابات التي اعلنتها المفوضية، ان ثمة امور “تناقض الاخر” في الانتخابات وهناك “تزوير هائل” في انتخابات كركوك النيابية.

معرض الصور

طباعة طباعة