كركوك؛ انقطاع الماء نتيجة استهداف الكهرباء

كركوك؛ انقطاع الماء نتيجة استهداف الكهرباء

18 أغسطس، 2018 at 10:33 م

كركوك، احد شوارع مدينة كركوك، تصوير: كاروان الصالحي

ابراهيم علي – كركوك

انقطع المياه عن مدينة كركوك، السبت، نتيجة سقوط بعض الابراج الكهربائية في قضاء الدبس (غرب محافظة كركوك) دون وجود خلل في خطوط نقل المياه، في حين اعلنت كهرباء كركوك من اعادة نصب البرج الذي تعرض للتدمير نتيجة عمل “تخريبي”.

وقال مدير الموارد المائية شهاب نادر في كركوك: ان خط الناقل للمياه في ملا عبدالله يعمل على تشغيل مضختين فقط، في حين نحتاج الى تشغيل من ثلاثة الى اربعة مضخات لتغطية حاجات المدينة بالمياه.

واضاف: لتشغيل الخط كما كان يتوجب اصلاح الابراج الكهربائية، موكدا عدم وجود” اي خلل او عطل في خطوط نقل المياه لكن الخلل هو سقوط الابراج الكهربائية”.

من جهتها، اصدرت مديرية كهرباء كركوك بيانا حول سقوط الابراج الكهربائية اعلنت فيه “الأنتهاء من أعمال نصب البرج (٨٤) على خط دبس – ملا عبدالله ١٣٢ ك.ف الذي تعرض الى عمل تخريبي”.

وذكرت المديرية في بيان عن أنجز فريق العمل المشكل من مديرية شبكة كهرباء نينوى وبوقت قياسي من الانتهاء من اعادة نصب البرج المرقم (٨٤) على خط دبس – ملا عبدالله ١٣٢ ك.ف والذي تعرض الى عمل تخريبي يوم امس الجمعة الموافق ٢٠١٨/٨/١٧ بتفجير عبوة ناسفة وسوف يتم اعادة الخط الى العمل بعد الانتهاء من اعمال نصب وتأهيل الابراج على خط اربيل سنتر- كركوك ٤٠٠ ك.ف والتي تعرضت الى اعمال تخريبة ايضا يوم امس الجمعة.

,اعلنت وزارة الكهرباء، امس الجمعة، عن تعرض خطوط الناقلة للكهرباء في كركوك لاستهدافين جراء “عمل تخريبي” اثر على تجهيز عدد من مناطق محافظة كركوك.

معرض الصور

طباعة طباعة