مسلحون مجهولون يختطفون مواطنين اثنين في احدى قرى داقوق

مسلحون مجهولون يختطفون مواطنين اثنين في احدى قرى داقوق

13 سبتمبر، 2018 at 10:00 ص

كركوك، 12 أب 2018، بعد مرور اربعة اعوام على الحرب ضد داعش، اغلب الطرق الرئيسية التي تربط القرى بقضاء داقوق لم يفتتح بعد تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

تسلل مسلحين مجهولين الى قرى دارا ومنصور في قضاء داقوق جنوبي كركوك، واختطفوا شخصين اثنين احدهما موظف حكومي الى جهة مجهولة.

وقع الحادث في الساعة 10:45 من ليلة امس، قبل دخول الى القرية بدأ المسلحين باطلاق العيارات النارية باتجاه السماء، وبعد دخولهم القرية قاموا باختطاف مواطنين اثنين.

وقال ادريس عادل، نائب مسؤول المركز الثاني لتنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني والذي هو من اهالي المنطقة في حديث لـ (كركوك ناو) “بحسب المعلومات التي وردت الينا ان المسلحين الذين دخلوا الى القرية ينتمون الى تنظيم داعش” مضيفا “بعد دخولهم الى قريتي منصور ودارا واطلاقات نار كثيف، اقتحموا الى مستوصف خفتغار الصحي واختطفوا احد الموظفين يعمل سائق اسعاف في المركز”.

مواطنون في قرى حفتغار يحملون السلاح ويشرعون ببناء السواتر للدفاع عن انفسهم

كما وقام المسلحين باختطاف مواطن اخر وهربوا بعد الحادث الى جهة مجهولة ولا يزال مصير المختطفين مجهولا.

بعد الحادث وصلت قوة كبيرة من الشرطة الاتحادية الى المنطقة وبدأوا بعمليات دهم وتفتيش.

منطقة حفتغار تتكون من ثلاثة قرى تابعة لقضاء داقوق إداريا (44 كم جنوب كركوك) يقدر عدد سكانها بـ 15 الف شخصا جميعهم من القومية الكوردية.

شهدت المنطقة خروقات امنية مختلفة في الاشهر الماضية، كان اخرها ليلة 25 حزيران من العام الجاري، وذلك بعد دخول مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها لتنظيم داعش، ونتيجة لاطلاق النار بين المسلحين والاهالي، قُتل مواطن واصيب اثنين آخرين.

شبح داعش يطارد الكاكائيين في داقوق ويهيمن على مناطقهم

معرض الصور

طباعة طباعة