العثور على رفات ثلاثة عناصر من البيشمركة في الحويجة

العثور على رفات ثلاثة عناصر من البيشمركة في الحويجة

13 سبتمبر، 2018 at 11:18 ص

كركوك، الهويات التعريفية الخاصة بالمقاتلين الثلاثة في قوات البيشمركة وهوية مواطن من محافظة ذيقار تم العثور عليهم مع رفاتهم في الحويجة

كاراون الصالحي – كركوك

عثرت قوات الحشد الشعبي على رفات ثلاثة مقاتلين من قوات البيشمركة والهويات التعريفية الخاصة بهم بالقرب من منطقة الحي الصناعي بقضاء الحويجة، كانوا فقدوا منذ شهر ايلول عام 2014 في حدود محافظة كركوك.

وقال القيادي في قوات الحشد الشعبي، العقيد حسين علي نجم (ابو جلو) في حديث لـ (كركوك ناو) انه “اثناء تنظيم منطقة 8 شباط بالقرب من المنطقة الصناعية في الحويجة، تم العثور بداخل احد المنازل على رفات عدد من الاشخاص، مقيدي الايدي وتم العثور على هوياتهم التعريفية الصادرة من وزارة البيشمركة”.

تم العثور على هويات صادرة من وزارة البيشمركة مع الرفات

كما وتم العثور على هوية تعود لمواطن من سكنة محافظة ذي قار بداخل المنزل نفسه.

انتشلت قوات شرطة الحويجة جميع الرفات وقامت بنقلهم الى دائرة الطب العدلي في مدينة كركوك.

“المنطقة التي تم العثور فيه على الرفات، لم يتمكن القوات الامنية من تفتيشه بالكامل بعد استعادته منذ شهر تشرين الاول من العام الماضي” هذا بحسب ماقاله العقيد حسين.

وقال مصدر في دائرة الطب العدلي في كركوك “لغرض اجراء فحص الحامض النووي وتحديد هويات الضحايا، يجب نقل الرفات الى دائرة الطب العدلي في بغداد لتسليمه الى ذويهم فيما بعد”.

لتأكد من هويات الضحايا، يجب ارسال الرفات الى بغداد

مسؤول محور داقوق لقوات البيشمركة، اللواء محمد الحاج قادر، بعد ارسال صور هويات التي تم العثور عليها في الحويجة له من قبل مراسل (كركوك ناو) عبر موقع التواصل الاجتماعي في الفيسبوك قال “نعم الضحايا كانوا من مقاتلي قوات البيشمركة ضمن محورنا، في شهر ايلول من عام 2014 واثناء هجومنا الى قرية الوحدة التابعة لقضاء داقوق (44 كم جنوب كركوك) وقع جثث تسعة شهداء من عناصر البيشمركة تحت سيطرة داعش، والذين تم العثور على رفاتهم كانوا من ضمن الشهداء التسعة”.

كركوك، 18 كانون الثاني 2015، لحظة استعادة قرية الوحدة، نفس القرية التي فقد الاتصال بمقاتلي قوات البيشمركة فيها والتي تم العثور على رفاتهم في الحويجة تصوير: كاروان الصالحي

وأضاف اللواء محمد انه “بعد مرور يوم واحد من ذلك الهجوم، مثل مسلحي داعش بجثث الشهداء وقاموا بعرضهم داخل قضاء الحويجة”.

جميع المقاتلين الذين تم العثور على رفاتهم، كانوا ينتمون للواء التاسع في وزارة البيشمركة التابعة لحكومة اقليم كوردستان، ولايعرف ما ان كانوا قد تم القبض عليهم من قبل مسلحي داعش احياء ام لا.

“نشكر كادر موقع (كركوك ناو) لايصال المعلومات الينا وهذا يمكننا من ابلاغ ذوي الضحايا بالموضوع”، هذا بحسب ماقاله اللواء محمد الحاج قادر.

معرض الصور

طباعة طباعة