عمل تخريبي يقطع الكهرباء عن الحويجة

عمل تخريبي يقطع الكهرباء عن الحويجة

14 سبتمبر، 2018 at 2:59 م

كركوك، 3 اب 2018، استهداف لاحد خطوط النقل الطاقة الكهربائية ، تصوير: وزارة الكهرباء

كركوك_ كركوك ناو
عادت إلى الواجهة مجدداً ظاهرة الاعمال التخريبية الني تطال أبراج الطاقة الكهربائية والخطوط الناقلة للكهرباء في قضاء الحويجة، التابع لمحافظة كركوك، وأطرافه، وذلك بعد أن انقطعت لفترة من الزمن بسبب إجراءات اتاخذتها القوات الأمنية هناك.

مصدر أمني صرح بالقول: ” إن معلومات وردتهم في ساعة متأخرة من ليلة أمس، عن عملية تخريب متعمد نفذها عناصر تنظيم داعش، طالت أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية، ويقع بالتحديد بين قريتي الخزيفي والمحمودية التابعتين للقضاء، ما أدى لانقطاع تام في الطاقة الكهربائية عن بيوتات الحويجة كلها.

وبين المصدر الأمني إن فرق صيانة مختصة ستتوجه لإصلاح هذا البرج المتضرر، مذكرا بالإجراءات السابقة التي القوات الأمنية هناك لحماية الأبراج ومنها تخصيص أرقام ساخنة للتبليغ عن أي حركات مشبوهة في تلك المناطق.

أما مديرية كهرباء كركرك فقالت في بيان لها: “إن خط شهيد (عبدالله – الحويجة وخط الحويجة- دور) تعرض مساء الخميس إلى عمل تخريبي، وبحسب المعلومات الواردة من القوات الأمنية وقع تفجير عبوة ناسفة، أدى الى سقوط برج عملاق لنقل الكهرباء.

وذكر البيان إن المديرية وجهت ملاكاتها إلى موقع الحادث للقيام بأجراء الكشف على الخط لتحديد مكان سقوط البرج وإعادة تصليحه وإعادة الخط الى العمل بشكل تام.

معرض الصور

طباعة طباعة