راكان سعيد يأمر باعفاء ستة مدراء لقواطع البلدية في كركوك

راكان سعيد يأمر باعفاء ستة مدراء لقواطع البلدية في كركوك

16 سبتمبر، 2018 at 11:56 ص

21 اذار 2017، رفع علم كوردستان بجانب علم العراق فوق قلعة كركوك، تصوير: كاروان الصالحي

كركوك ناو

قرر محافظ كركوك وكالة، راكان سعيد الجبوري، اعفاء ستة مدراء لقواطع بلدية كركوك لغرض “الحد من التجاوزات على اراض الدولة”، وذلك بحسب كتاب صادر من مكتبه الى مديرية بلدية كركوك، ولكن الامر لم يدخل حيز التنفيذ الى الان.

وبحسب الكتاب الذي حصل (كركوك ناو) على نسخة منه، والصادر في 13 ايلول الجاري، والموقع من قبل راكان الجبوري، يضم اسماء ستة مدراء لقواطع البلدية يشير الى اعفائهم من مهامهم وذلك لغرض “دقة العمل والحد من التجاوزات”.

ومن جانبه علق مدير بلدية كركوك، سردار علي حسن، على قرار محافظ كركوك وكالة والقاضي بتغيير ستة مدراء لقواطع
مديريته في حديث لـ (كركوك ناو) وقال “وصلنا الكتاب الصادر من محافظ كركوك بصورة رسمية والذي يتضمن تغيير مدراء ستة قواطع باشخاص اخرين حدده بنفسه وجاء اسمائهم في الكتاب”.

الاشخاص الذين تم اعفائهم من قبل محافظة كركوك، اربعة منهم من القومية الكوردية، مع شخص اخر من القومية العربية وشخص تركماني، اما الذين ورد اسمائهم كمدراء جدد للقواطع، اثنان منهم من القومية الكوردية، واثنان من العرب واثنين اخرين من التركما.

“لم يدخل القرار حيز التنفيد لدينا، اعتقد هنالك محاولات من عدة جهات لايقاف قرار محافظ كركوك باعفاء ستة مدراء قواطع في البلدية” هذا بحسب ماقاله مدير بلدية كركوك.

وأمر محافظ كركوك بتعين كل من موفق صالح، رمضان فارس، غسان محمد، شيماء عباس، اسماعيل عبدالله، محمد محمود واتيلا حسن كمدراء للقواطع بدلا من الذين تم اعفائهم في الامر.

معرض الصور

طباعة طباعة